أحدث الأخبار
  • 12:24 . بدعوى ارتكاب "جرائم حرب" في اليمن.. القضاء الفرنسي يرفض دعوى ضد مسؤولين إماراتيين وسعوديين... المزيد
  • 12:21 . أمير الكويت وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في غزة... المزيد
  • 11:23 . بعد موافقة حماس.. نتنياهو يجدد رفضه مقترح الهدنة ويتسمك بعملية رفح رغم التحذيرات الدولية... المزيد
  • 09:11 . الشرطة الألمانية تقمع محتجين مؤيدين للفلسطينيين بجامعة برلين... المزيد
  • 09:05 . وكالة: الولايات المتحدة تحتجز عدة شحنات أسلحة لـ"إسرائيل" منذ أسبوعين... المزيد
  • 08:11 . بعد كارثة الفيضانات.. دبي تشكل لجنة عليا لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث... المزيد
  • 07:18 . القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية نتيجة إصابتها بقصف الاحتلال... المزيد
  • 06:58 . الوكالات الأممية تدين الهجوم الإسرائيلي على رفح.. وغوتريتش يحث على وقف التصعيد... المزيد
  • 06:48 . أرامكو السعودية توزع أرباحاً بقيمة 31 مليار دولار رغم تراجع إيراداتها... المزيد
  • 05:33 . ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34 ألفا و789... المزيد
  • 02:08 . "القسام" تدك قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف الهاون... المزيد
  • 12:12 . طلاب بريطانيون يتضامنون مع أقرانهم في أميركا خلال احتجاجات داعمة لغزة... المزيد
  • 11:48 . دراسة: السجائر الإلكترونية تعرض المراهقين للمعادن الثقيلة التي تضر بالدماغ والأعضاء... المزيد
  • 11:47 . الذهب يصعد مع رهانات خفض الفائدة الأمريكية وصراع الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:02 . بلومبرج: "أدنوك" تتراجع عن عرض للاستحواذ على شركة براسكيم برازيلية... المزيد
  • 11:01 . هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن انفجارين جنوبي عدن اليمنية... المزيد

هزم الجزيرة بهدفين.. الأهلي يقبض على الصدارة من رأسها

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-04-2016


عزز الأهلي صدارته لدوري الخليج العربي لكرة القدم، بتغلبه على الجزيرة 2-1، أمس، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ضمن الجولة 22 للمسابقة.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف السنغالي موسى سو (15)، وفي الشوط الثاني أضاف الكوري كوينغ وون الهدف الثاني للأهلي (53)، وأحرز علي مبخوت هدف الجزيرة الوحيد من ضربة جزاء (64)، ليرفع الفرسان رصيدهم إلى 56 نقطة في المركز الأول وقطع خطوة مهمة نحو إحراز اللقب قبل مواجهة منافسه العين يوم الخميس المقبل في الجولة 23، وتجمد رصيد الجزيرة عند 28 نقطة في المركز الثامن.


جاءت المباراة متوسطة المستوى وشابها التوتر الشديد من لاعبي الفريقين، وشهدت إخراج الحكم عمار الجنيبي بطاقتين حمراوين الأولى للاعب الجزيرة الكوري بارك جونغ والثانية لسالمين خميس وكلاهما للإنذار الثاني في الشوط الأول، وشهدت مجريات اللقاء سيطرة ميدانية للأهلي أغلب الفترات في الشوط الأول دون فرص كثيرة على مرمى خصيف، فيما تحسن أداء الجزيرة الهجومي نسبياً في الشوط الثاني وبادل الأهلي الهجمات مع أفضلية حمراء نسبية.

وتأخر موعد انطلاق المباراة أربع دقائق لرغبة الأهلي في اللعب باللون الأبيض رغم أنه الزي الاحتياطي، ما تعارض مع زي الجزيرة الأساسي الأبيض بخطوط سوداء طولية، وامتثل الأهلي في النهاية ولعب بالأحمر.

وبدأت المباراة بحذر واضح وانحصر اللعب في وسط الملعب، دون خطورة تذكر على المرميين، وفي الدقيقة العاشرة أنذر الحكم فارس جمعة لعرقلته ريبيرو، وتمكن موسى سو من افتتاح التسجيل للأهلي مستغلاً عدم التفاهم بين مدافعي الجزيرة، مستفيدا من تمريرة الكوري كون كيونغ في الدقيقة 15، وحاول أحمد ربيع إدراك التعادل للجزيرة بعد أن تسلم الكرة خارج منطقة الجزاء وسددها قوية لكنها مرت بجوار القائم (19)، وأنذر الحكم سالمين خميس بعد تدخله القوي على أحمد ربيع (25)، ثم حصل يعقوب الحوسني على البطاقة الصفراء لعرقلته خميس إسماعيل.

وأجرى مدرب الجزيرة تين كات تبديلاً مبكراً (34) بدخول كينوين جونز بدلاً من سالم علي لتنشيط الهجوم وسط غضب من اللاعب المستبدل، وأنذر الحكم مدافع الجزيرة الكوري بارك جونغ وو (37)، ولم تمر دقيقتان حتى أشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء عقب اعتراضه طريق إسماعيل الحمادي، ليلعب الجزيرة بعشرة لاعبين بقية زمن المباراة (39)، وبعد ذلك كثف الأهلي هجومه لإحراز المزيد من الأهداف وحسم النتيجة مبكراً، وكاد فارس جمعة يحرز الهدف الثاني للأهلي عن طريق الخطأ بعد أن حاول إبعاد عرضية اسماعيل الحمادي برأسه لتصطدم الكرة بالعارضة ويبعدها الدفاع (45)، ثم أشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء لسالمين خميس بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتعمده الخشونة مع سالم راشد في الوقت بدل الضائع من الشوط الذي انتهى بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي مهاجماً وركز هجماته من الجهة اليمنى الأنشط وأسفرت هجماته عن الهدف الثاني عن طريق الكوري كيونغ وون (53) الذي تلقى تمريرة من ريبيرو بعد هات وخذ، وسدد وون الكرة قوية على يسار خصيف.

بعد الهدف هدأ الأهلي قليلاً، ما سمح للجزيرة بتعديل وضعه الهجومي وشن العديد من الهجمات التي أسفرت عن الهدف الأول عن طريق علي مبخوت من ضربة جزاء (64) بعد أن عرقلة موسى سو لصانع ألعاب الجزيرة خلفان مبارك. وسنحت فرصة ثمينة للجزيرة في الوقت بدل الضائع أهدرها علي مبخوت الذي أراد لعب الكرة بطريقة استعراضية لكنها علت العارضة.