أحدث الأخبار
  • 10:14 . وصفتها بـ"المهزلة".. احزاب تونسية تجدد دعوتها إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية... المزيد
  • 10:03 . السعودي "يزيد الراجحي" بطلاً للعالم للراليات بعد فوزه برالي دبي الصحراوي 2022... المزيد
  • 09:56 . الجيش الصومالي يعلن تحرير ثلاث مناطق من قبضة حركة "الشباب"... المزيد
  • 09:55 . أوكرانيا: قرار الحد الأقصى لسعر النفط الروسي سيدمر اقتصاد موسكو... المزيد
  • 09:34 . هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم... المزيد
  • 09:14 . رابطة إماراتية تنظم حملة إلكترونية وجلسة نقاشية حول "هزيمة التطبيع في مونديال قطر"... المزيد
  • 08:13 . بمشاركة 120 قبيلة إماراتية.. رئيس الدولة يشهد "مسيرة الاتحاد"... المزيد
  • 07:55 . الثانية خلال شهر.. أمريكا تعلن اعتراض شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى اليمن... المزيد
  • 03:37 . مباحثات أمريكية أممية سعودية منفصلة حول الهدنة باليمن... المزيد
  • 03:35 . أمير قطر ورئيس وزراء بريطانيا يبحثان قضايا إقليمية ودولية... المزيد
  • 11:29 . خلال الاحتفال بـ"عيد الاتحاد".. سفير أبوظبي لدى الاحتلال يلتقي المتطرف إيتمار بن غفير... المزيد
  • 11:19 . رئيس الدولة وحكام الإمارات يشهدون الاحتفال بـ"عيد الاتحاد الـ 51"... المزيد
  • 11:15 . قطر تسمح لغير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم بالدخول... المزيد
  • 11:13 . خيبة أمل أمريكية لإرجاء روسيا محادثات حول معاهدة نووية... المزيد
  • 09:29 . السعودية تمدد وديعة لباكستان بثلاثة مليارات دولار... المزيد
  • 09:28 . كأس العالم.. ثلاثة منتخبات آسيوية في الأدوار الإقصائية لأول مرة... المزيد

غرفة دبي: تطلق مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية ‏

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات71

قامت غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، ومركز دبي التجاري العالمي، بالإعلان عن إطلاق مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية, وذلك بهدف استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية لتعزيز مكانة دبي وتطوير دورها كمركز اقتصادي وتجاري في المنطقة.

يأتي هذا الإعلان عن إطلاق المركز بعد أن وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي مذكرة تفاهم، مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، ومركز دبي التجاري العالمي, حيث يسعى المركز المعلن عن إطلاقه إلى استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية, وتقديم  العون والمساعدة لتأسيسها في دبي أو فتح فروعها أو مكاتبها الرئيسية في الإمارة, وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية, وتبرز أهمية هذا المركز  نظرا لما يضيفه وجود هذه المراكز في دبي من أهمية في دعم مركز دبي الإقليمي والعالمي نظراً لما تحظى به من خبرات وإمكانات فنية في مجال اختصاصها .

وعند تأسيس هذه الهيئات الإقليمية والدولية في دبي، يصبح بإمكانها التوسع في أسواق الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا  باعتبار دبي البوابة الاقتصادية لهذه الدول.

ويعد المكسب الذي حققته دبي باستضافتها لمعرض إكسبو 2020 وما يصاحبه من فرص استثمارية هائلة تعتبر أساساً لجذب العديد من الشركات والهيئات الاقتصادية والمهنية التي تتطلع إلى موطن قدمٍ لها في سوق دبي الواعدة.

وبمقدور مركز دبي أن يوفر للجمعيات والهيئات الدولية بيئة رسمية للهيئات لتأسيس مكان لها في دبي يترتب عليه السماح لممارسي مهنة ما في قطاعٍ أو مجالٍ معين مسجل في الإمارة من تكوين جمعية قائمة على مبدأ العضوية .

وفي هذا السياق أشار بوعميم إلى ان دبي صارت  وجهة اساسية لاستضافة المعارض والفعاليات والمؤتمرات العالمية، نظرا لما تتمتع به من موقع مميز يضعها على مفترق طرق يربط بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

وأوضح  أيضاً, أن دبي ونتيجةً لطبيعتها التجارية، تتميز باقتصادها المنفتح على العالم الحديث، مما جعلها قبلةً للمستثمرين والشركات الأجنبية لأسباب عدة ميزتها عن غيرها منها وجود مناطق التجارة الحرة, وما تحظى به من مرونة اقتصادية إضافة إلى جود الفرص الاستثمارية المتزايدة.

من جهة أخرى أوضح المري أن الهدف من إطلاق المشروع هو لضمان السهولة في ممارسة الأعمال في دبي، وتعزيز مكانة دبي موجهة رئيسية للهيئات الاقتصادية.

ويمكن للهيئات التي تؤسس ضمن مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية أن تحظى بمجموعة من المزايا والفوائد ومنها وجود مكتب لها في برج الشيخ راشد المعروف في قلب دبي، والتمتع بمزايا مرافق مركز دبي التجاري العالمي المتعددة .

وتم وضع شروط للهيئات التي يحق لها التسجيل في المركز منها, أن تكون من الهيئات غير الحكومية، وأن تكون مسجلة في إحدى الدول التي تربطها مع دولة الإمارات علاقات دبلوماسية، أو أن تكون تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة أو أن تكون تابعة لغرفة التجارة الدولية او الهيئات والمنظمات ذات الصلة، وأن تكون هيئات غير مسجلة خارج الدولة وترغب في تأسيس هيئة خاصة بها يكون مقرها الرئيسي دبي، وأن يكون للهيئة أو طالبي الترخيص نشاط اقتصادي او مهني .