الإمارات تستكشف فرص الأعمال في كرواتيا

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

يعمل اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة على تنظيم بعثة تجارية إلى جمهورية كرواتيا خلال الفترة من 22 إلى 26 يونيو الجاري، وذلك بغرض استكشاف فرص الأعمال الواعدة أمام المستثمرين الإماراتيين في جمهورية كرواتيا.

وأفاد رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة رئيس غرفة أبوظبي، محمد ثاني الرميثي أن البعثة تأتي بناء على توجيهات من سمو وزير الخارجية والدعوة الموجهة من وزارة الاقتصاد الكرواتية والوكالة الكرواتية لتشجيع الاستثمارات.

وأضاف أن البعثة ستضم عددا من كبار أصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع الذين يمثلون عددا من الشركات وذلك بهدف إقامة اتصالات تجارية مع أصحاب الأعمال والمستثمرين الكروات في مختلف القطاعات، مؤكداً على أن السوق الكرواتي يعتبر أحد الأسواق الواعدة في العديد من القطاعات الإنتاجية التي تصدرها الإمارات إلا أنه لم يحظ باهتمام أصحاب الأعمال الإماراتيين.

ولفت النظر إلى أن اتحاد الغرف يقوم في اطار خطته السنوية لعام 2014 بتنفيذ بعض الآليات من أجل دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الدولة وكرواتيا خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال إقامة ملتقى إماراتي.

من جانبه؛ أكد الأمين العام لاتحاد الغرف، حميد محمد بن سالم، أن البعثة الجارية تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بين أصحاب الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية كرواتيا .

وذكر أن الفرص أمام المستثمرين الإماراتيين متاحة من الأفراد والشركات من أجل الدخول في هذا المجال، وتأمين سلع مهمة للسوق الإماراتية مثل لحوم الأغنام والأبقار المبردة والمجمدة ولحوم الدواجن والأسماك والأعلاف، إضافة إلى كونها فرصة للشركات الكرواتية للدخول في شراكات تجارية استراتيجية مع الشركات الإماراتية في مجال تصنيع وتصدير اللحوم والمواشي والدواجن.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة