أحدث الأخبار
  • 10:41 . مركز حقوقي يطالب أبوظبي بالسماح لمراقبين دوليين حضور جلسة الحكم في قضية "الإمارات84"... المزيد
  • 09:01 . الاحتلال الإسرائيلي يدرس رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 08:11 . أمير قطر يبحث مع أردوغان وبوتين تطورات الأوضاع في غزة... المزيد
  • 07:31 . "القسام" و"سرايا القدس" تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية بغزة... المزيد
  • 07:25 . تقرير: انتشار واسع لحمى الضنك بين العمال المهاجرين في الإمارات... المزيد
  • 12:55 . نيويورك تايمز: بايدن ساهم بشكل رئيسي في مفاقمة المجاعة بغزة... المزيد
  • 12:51 . في ذكرى محاكمتهم.. مطالبات حقوقية بالإفراج الفوري عن معتقلي "الإمارات94"... المزيد
  • 12:02 . “ارتكب خطأ”.. بايدن يعترف بالإخفاق خلال المناظرة مع ترامب... المزيد
  • 11:58 . خلال استقباله أوائل الثانوية بعجمان.. حميد النعيمي: التعليم ركيزة التنمية والتقدم وقاطرة تقدم الأمم... المزيد
  • 11:40 . النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي... المزيد
  • 11:35 . الإمارات وتركيا توقعان مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون في العمل الاجتماعي... المزيد
  • 11:34 . ارتفاع أسعار الذهب بعد توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية... المزيد
  • 11:34 . "أبيض الشباب" يبلغ نهائي غرب آسيا لملاقاة السعودية... المزيد
  • 11:28 . السعودية وتركيا توقعان اتفاقيات دفاعية بين بحضور خالد بن سلمان... المزيد
  • 11:18 . الاحتلال الإسرائيلي يصادق على مصادرة 13 كيلومترا مربعا من الأراضي الفلسطينية... المزيد
  • 11:13 . "المركزي": القروض المتعثرة بالدولة تسجل أدنى مستوى في تاريخها... المزيد

استبعاد محمود خميس وجاسم يعقوب من المنتخب

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-05-2016


غادرت إلى العاصمة التايلاندية بانكوك، مساء أمس، بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، استعداداً للمشاركة في البطولة الدولية الودية التي ستقام هناك خلال الشهر المقبل، بمشاركة منتخبات تايلاند والأردن وسورية، واصطحب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة مهدي علي 23 لاعباً، للمشاركة في هذه البطولة، فيما تم استبعاد كل من لاعبي النصر محمود خميس بداعي الإصابة، وجاسم يعقوب لانشغاله بالامتحانات الدراسية.

وأدى المنتخب، مساء أمس، حصة تدريبة على ملعب ذياب عوانة في اتحاد الكرة في دبي بمشاركة 16 لاعباً، فيما غاب عن المشاركة في التدريب لاعبو العين والجزيرة الذين وجدوا في الفندق، إذ فضل الجهاز الفني إراحتهم.

وانتظم المنتخب في تدريبات مكثفة منذ 16 الجاري على ملعب ذياب عوانة، بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم في هذه القائمة، باستثناء لاعبي العين والجزيرة الذين التحقوا بالمنتخب قبل ساعات من سفر البعثة، بسبب ارتباطاتهم مع فريقيهم خلال المباراة النهائية في كأس رئيس الدولة التي أقيمت، أول من أمس، على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وكان لاعبو المنتخب تجمعوا في فندق البستان في دبي قبل السفر إلى تايلاند، وشهدت التدريبات الأخيرة التي خاضها المنتخب حماساً كبيراً من قبل اللاعبين الذين يتنافسون فيما بينهم من أجل الظهور القوي والمشرف في هذه الدورة، طمعاً من كل لاعب في إثبات جدارته بالوجود في قائمة المنتخب.

وكان مدرب المنتخب، مهدي علي، أكد أن مشاركة المنتخب في الدورة الدولية في تايلاند تعد فرصة لتجربة هؤلاء اللاعبين من خلال مباريات ودية قوية، وفي بطولة دولية تضم منتخبات قوية مثل تايلاند والأردن وسورية، معتبراً أن هذه البطولة ستعطيهم فكرة عن مستوى هؤلاء اللاعبين.

وينتظر أن يؤدي المنتخب أول تدريباته في تايلاند غداً، تمهيداً لمباراته الأولى أمام نظيره المنتخب الأردني يوم الجمعة المقبل على ملعب «راجما نجالا»، فيما ستجمع المباراة الثانية في هذه الدورة بين منتخبي تايلاند وسورية، وستقام الدورة الودية المرتقبة بنظام المربع الذهبي، وذلك بلقاء الفائز في مباراة المنتخب مع الأردن مع الفائز في مباراة تايلاند وسورية في المباراة النهائية، لتحديد البطل، وذلك يوم الأحد المقبل، فيما يلتقي في المباراة الثانية المنتخبان الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

وتنتظر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، استحقاقات مهمة استعداداً لخوض مبارياته في الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما أوقعته القرعة إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والعراق وتايلاند، حيث ينتظر أن يخوض المنتخب معسكراً خارجياً في الفترة من 10 يوليو إلى 10 أغسطس المقبل، ويؤدي المنتخب، وفقاً للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، ست مباريات ودية خلال المعسكر الخارجي المرتقب، الذي سيقام في إسبانيا، فيما سيؤدي مباراتين وديتين عقب العودة من المعسكر الخارجي. ويستهل الأبيض مشواره في تصفيات المونديال بلقاء نظيره المنتخب الياباني في الأول من سبتمبر المقبل. وضمت القائمة الأخيرة للمنتخب قبل السفر اللاعبين: فواز عوانة ومحسن الهاشمي (بني ياس)، وسيف المقبالي وخلفان مبارك وسلطان الشامسي وأحمد الهاشمي (الجزيرة)، وحسن حمزة ومانع محمد، وحسن إبراهيم (الشباب)، وأحمد علي (الظفرة)، وسعيد المنهالي وأحمد برمان (العين)، وأحمد شامبيه، ومبارك الشحي، ومسعود الحمادي، وخالد جلال، وسالم صالح (النصر)، وحمدان الكمالي، وسالم سلطان، وسلطان الغافري، ومحمد العكبري، وخالد باوزير (الوحدة)، وعبدالله كاظم (الوصل). وضمت قائمة الجهازين الفني والإداري كلاً من: مهدي علي (مدرباً)، وحسن العبدولي (مساعد مدرب)، وحسن إسماعيل (مدرب حراس)، وباتريس كوتارد (مدرب لياقة بدنية)، وغيوم فاشود (مساعد مدرب تأهيلي)، ومحمد عبيد الظاهري (مشرفاً عاماً)، وعدنان الطلياني (مشرفاً)، ومترف الشامسي (مدير المنتخب)، وجلال غالي (طبيباً)، ومحسن بلحوز (طبيب تغذية)، ويوسف سحنون (معالجاً طبيعياً)، وأندراس كوفاز واستفان لوتشي (مدلكين)، وسالم النقبي (منسقاً إعلامياً)، وهشام تكنيوين (مصوراً)، وعباس إبراهيم وكيلاني عبدالمنعم (مسؤولي مهمات).