"الاتحاد للطيران" تتجه إلى تسوية الخلاف مع "أليطاليا" وإبرام صفقة

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

تتجه المفاوضات الجارية بين "الاتحاد للطيران" الإماراتية، وشركة "أليطاليا" المتعثرة التي تسعى الاتحاد للاستثمار فيها منذ بداية العام إلى إبرام صفقة تبدوا قريبة لطي الخلافات العالقة بين الشركتين وأبرزها تقليص عدد الوظائف في "أليطاليا" التي يعمل لديها 14 ألف شخص، إضافة إلى الديون الكبيرة على الشركة، وذلك وفقاً لعدة مؤشرات.

وقال وزير العمل الإيطالي، جيليانو بوليتي اليوم الثلاثاء إنه يتوقع إلغاء ما بين 2400 و2500 وظيفة في أليطاليا وذلك في الوقت الذي تجري فيه المفاوضات بشأن استثمار قد تقوم به الاتحاد للطيران الإماراتية.

ونقلت "رويترز" عن الوزير قوله إن الوزارة ستساعد في المحادثات الجارية بين أليطاليا والاتحاد لاسيما وأنها تتناول برامج تسريح برعاية حكومية قد تكون ضرورية للحد من أثر تقليص الوظائف.

وأضاف في تصريح له على هامش مناسبة في ميلانو قائلاً: "على حد علمي هناك حديث عن إلغاء 2400 إلى 2500 وظيفة" مضيفا أن الأمر مازال قيد التفاوض مع الأطراف المعنية مثل اتحادات العمال.

وأعلنت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران إنها وضعت شروطا للاستثمار في شركة الطيران المتعثرة اليطاليا وتتطلع لإتمام الاتفاق في إطار توسعها في أوروبا.

وكانت الشركتان قد أعلنتا في بيان مشترك الأحد الماضي أنهما ستمضيان قدما في إعداد الوثائق النهائية لإتمام الصفقة وذلك بمجرد تأكيد مجلس إدارة اليطاليا وأصحاب المصلحة قبول الشروط.

يذكر أن الاتحاد تمتلك حصصا بالفعل في اير برلين واير لينجوس وكانت مصادر ذكرت أن الناقلة الإماراتية قد تستثمر ما يزيد عن 500 مليون يورو بما يعادل 682,3 مليون دولار، مقابل حصة 49 % في شركة الطيران ومقرها روما .

وأوضح وزير النقل الإيطالي موريسيو لوبي لتلفزيون الدولة بان الاتحاد مستعدة لاستثمار 600 مليون يورو في اليطاليا وأضاف أن الصفقة تستلزم تأسيس شركة منفصلة تتحمل الديون غير المسددة .

وتعمل الاتحاد على دراسة إمكانية الاستثمار في اليطاليا منذ بداية العام ولكن قضية الاستغناء عن عدد كبير من العاملين في اليطاليا ومسألة ديون الشركة البالغة  800 مليون يورو على الأقل عرقلا المحادثات.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة