أحدث الأخبار
  • 12:27 . انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 33... المزيد
  • 11:17 . النفط يتراجع مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 11:10 . توقعات بارتفاع أسعار البنزين في الإمارات خلال مايو بسبب الصراع "الإسرائيلي الإيراني"... المزيد
  • 10:50 . مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال بثنائية في مرمى نوتينجهام... المزيد
  • 10:43 . وزير الخارجية الأمريكي يصل السعودية لبحث الحرب على غزة... المزيد
  • 10:16 . لوموند: فرنسا تخفض صادرات أسلحتها لـ"إسرائيل" لأدنى حد... المزيد
  • 12:10 . مباحثات كويتية عراقية حول دعم العلاقات والأوضاع في غزة... المزيد
  • 09:04 . وزير إسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا منع وزراء فيها صفقة مع حماس... المزيد
  • 08:21 . أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بفوز مثير على توتنهام... المزيد
  • 07:24 . على خلفية المظاهرات المناصرة لغزة.. عبدالله بن زايد يذكِّر الأوروبيين: لقد حذرتكم من الإسلاميين... المزيد
  • 07:17 . وزير الخارجية البحريني يصل دمشق في أول زيارة منذ الثورة السورية... المزيد
  • 07:11 . اجتماع عربي إسلامي في الرياض يطالب بعقوبات فاعلة على الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 12:16 . "الأرصاد" يحذر من تأثر الدولة بمنخفض جوي خفيف اعتباراً من الثلاثاء... المزيد
  • 11:48 . محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي... المزيد
  • 11:47 . "أدنوك للإمداد والخدمات" تعقد أول جمعية عمومية سنوية في 29 أبريل... المزيد
  • 11:01 . المركزي: 41.6 مليار درهم ودائع جديدة قصيرة الأجل مطلع العام... المزيد

محمد بن سلمان يلتقي "كي مون" ويبحث تقرير انتهاكات حقوق الأطفال باليمن

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-06-2016


اجتمع  ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم لنحو ساعة، تبادل خلالها الأمين العام ونائب الأمير ولي العهد وجهات النظر حول عدد كبير من القضايا الإقليمية، بما في ذلك الصراع في سوريا، والأوضاع في ليبيا، ولبنان واليمن وعملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

وقد شكر الأمين العام السعودية على دعمها القوي سياسياً ومالياً للعديد من الأنشطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والعمل الإنساني.

وحول الوضع في سوريا قال الأمين العام إنه يتطلع الى المملكة العربية السعودية لتشجيع جميع الأطراف لدعم جهود وقف إطلاق النار على الأرض والانخراط بشكل إيجابي مع المبعوث الخاص لسوريا.  وأكد أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة لعملية السلام السورية.

وأعرب الأمين العام أيضاً عن قلقه إزاء تأثير الصراع السوري على لبنان. وفي هذا الصدد، سلط الضوء على ضرورة حل قضية شغور منصب الرئيس، والتي طال أمدها، ودعا إلى أقصى قدر من الدعم للحكومة اللبنانية.

فيما يخص ليبيا، قال الأمين العام إنه من المشجع أن مجلس الرئاسة قد استقر في طرابلس، لكن من المهم أيضاً بالنسبة لجميع الدول الأعضاء المساعدة على ضمان ضمّ الجنرال حفتر وحدات جيشه في قيادة موحدة تحت إشراف مجلس الرئاسة الليبي.

وفيما يتعلق بعملية السلام الإسرائيلية- الفلسطينية، أبلغ الأمين العام الأمير ولي ولي  العهد أن تقرير اللجنة الرباعية سيصدر قريباً، وأنه يأمل في تشكيل إجماع دولي حول كيفية الحفاظ على العملية السياسية والدفع نحو حل الدولتين.

وتطرق الأمين العام لبحث موضوع اليمن، فشكر الأمين العام المملكة العربية السعودية لدعم العمل السياسي الذي يقوده مبعوثه الخاص، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وشدد على ضرورة العمل لإنهاء الصراع.

وفيما يتعلق بمسألة حماية الأطفال والمدنيين في النزاع المسلح في اليمن، ناقش الأمين العام وولي ولي العهد وضع تدابير ملموسة من شأنها تحسين الوضع على الأرض.

كما أعرب الأمين العام عن أمله أنه بحلول الوقت الذي سيعرض فيه التقرير حول الأطفال والصراعات المسلحة إلى مجلس الأمن في شهر آب/ أغسطس القادم  يكون قد حدث تقدّم بشأن حماية الأطفال والمدنيين في اليمن.

وقال الأمين العام إنه لا يزال مفتوحاً لتلقي أي عناصر جديدة من المملكة العربية السعودية حول التقرير وأنه يتطلع لإجراء مناقشات حول هذه المسألة ستعقد في وقت قريب.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر داخلية بالأمانة العامة، أن الأمير محمد قد وعد الأمين العام بإرسال وفد من الخبراء للقاء المسؤولين في الأمانة العامة الذين أصدروا التقرير الأخير حول “الأطفال والصراعات المسلحة”، بمن فيهم السيدة ليلي زروقي، الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والصراعات المسلحة، والتي حضرت الاجتماع الذي جمع بين الأمير والأمين العام.

  وكانت السعودية قد وجهت دعوة لوفد من الأمانة العامة لزيارة المملكة لبحث التقرير، وتوضيح الموقف السعودي من مسألة وضع اسم التحالف بقيادة السعودية على “قائمة العار”، لكن الأمانة العامة فضّلت أن يأتي الوفد إلى المقرّ الدائم للقاء المسؤولين هنا وتقديم الوثائق والمعلومات التي وعدت السعودية بوضعها تحت تصرف الأمانة العامة.