انخفاض إيجارات المكاتب في أبوظبي بنسب تتراوح بين 5% إلى 7%

أبراج في أبوظبي
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-07-2016


شهدت مدينة أبوظبي مؤخراً تزايداً ملحوظاً في المساحات المكتبية أدي إلى تراجع جديد لإيجارات المكاتب وذكر وسطاء أن نسبة التراجع تتراوح بين 5% إلي 7%، بينما رجح البعض أن يتواصل تراجع الإيجارات بنحو 10% في الفترة المقبلة.

ووباتت تنتشر، بحسب صحيفة البيان، لافتات كبيرة على البنايات الجديدة والقديمة في مناطق عديدة في أبوظبي بعبارة «مكاتب للإيجار» عكس العامين الماضيين، كما دخلت مساحات كبيرة من المكاتب إلي سوق أبوظبي العقاري، تتركز في المنطقة الواقعة بجوار مستشفي الكورنيش.

وذكرت الصحيفة أن إيجارات المكاتب تتراجع بشكل بطيء، ويشمل تراجع الإيجارات المكاتب الصغيرة التي تقع داخل جزيرة أبوظبي ويصل متوسط إيجار المتر المربع فيها إلى 800 درهم وكذلك المكاتب ذات المساحات الكبيرة التي تقع في أبوظبي وجزيرتي الريم والماريا التي وصل متوسط إيجار المتر المربع فيها إلى 1150 درهما.

ونقلت عن عبد الرحمن الشيباني رئيس مجلس ادارة شركة منابع للوساطة العقارية في أبوظبي قوله إن المعروض من المساحات المكتبية في أبوظبي يتزايد منذ بداية العام الجاري خاصة مع طرح أبراج مكتبية جديدة منها أبراج سرايا الواقعة على كورنيش أبوظبي وبرج أداكس في جزيرة الريم وعدة أبراج في منطقة كابيتال سنتر بجوار مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأوضح أن إيجارات المكاتب في أبوظبي ظلت مستقرة إلى حد ما خلال عام 2015، ولم تشهد ارتفاعاً ملحوظاً وعادت لافتات مكاتب للإيجار لكن بشكل ليس كبيرا، إلا أنه مع بداية الربع الأول من العام الجاري زادت المساحات المكتبية بشكل كبير وتراجع الطلب على المساحات المكتبية. ويقول الشيباني»الإيجارات ستتراجع خلال الفترة المقبلة لكن هذا التراجع يتصف بالبطء الشديد«.

ويتوقع الشيباني أن يؤدي المعروض الكبير في المساحات المكتبية إلي تراجع جديد في إيجاراتها مشيرا إلى أن نسبة التراجع ستكون محدودة وتتراوح بين 5% إلى 10%.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-07-2016

مواضيع ذات صلة