30 مليار درهم حجم الصفقات العقارية في دبي خلال 5 أشهر

تاريخ الخبر: 30-11--0001

الشارقة دبي - الإمارات 71

ناهزت مبيعات الوحدات السكنية في إمارة دبي، خلال الشهور الخمس الأولى من العام 2014، 30 مليار درهم، منها 20 مليار درهم صفقات نقدية.

وقال المدير العام لدائرة أراضي وأملاك دبي سلطان بطي بن مجرن، في تصريحات لصحيفة /البيان/ اليوم الخميس (5|6)، إن "الصفقات العقارية أصبحت أكثر نضجاً والمستثمر أكثر وعياً وأصبح السوق غنياً بالخيارات الاستثمارية".

وأشار بن مجرن إلى ان السوق العقاري في دبي أظهر مرونة عالية في التعامل مع متطلبات وتوجهات المستثمرين لاسيما شريحة المستثمرين الجدد الذين يدخلون السوق للمرة الأولى لاقتناص الفرص الاستثمارية التي برزت عشية التصحيح السعري الذي شهده السوق خلال العامين الماضيين.

من جهته، رأى خالد المالك رئيس مجموعة دبي للعقارات القابضة، والتي تعد إحدى أقوى وأكبر المحافظ العقارية شبه الرسمية في دبي، أن "هناك اتجاها آخر ينبغي التعامل معه بحكمة، في ظل تفوق أعار وإيجارات الشقق السكنية على معدل النمو في أسعار وإيجارات الفلل، بعكس ما كانت عليه حركة السوق قبل عامين".

فيما أكد هشام عبدالله القاسم الرئيس التنفيذي لشركة "وصل" لإدارة الأصول، أن الأداء القوي في القطاع العقاري في دولة الإمارات خلال العامين الماضيين والربع الاول من العام الجاري يؤشر إلى اتجاه تصاعدي، متوقعا أن يكون "مستداما على مدى العام المقبل وما بعده، مع استفادة ملموسة من نمو هذا القطاع وارتفاع حجم السيولة والعائد على الاستثمار".

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة