مجلة اقتصادية: عقارات دبي غنية بالفرص وتجذب المستثمرين

أسعار العقارات السكنية في دبي شهدت نموا استثنائيا
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-07-2016


قالت مجلة "فوربس ميدل إيست"، إن سوق دبي العقاري "محصن ضد التحديات والغني بالفرص".مشيرة إلى أن السوق يبقى قويا رغم الاتجاهات المعاكسة المتمثّلة في قوة الدولار والدرهم، وتراجع أسعار النفط، فيما يزخر القطاع بالفرص للمستثمرين على الأجلين المتوسط والبعيد.

وبين التقرير أن دبي تظل حصينة أمام التحديات التي يواجهها المناخ الاقتصادي الكلي للإمارات. وأرجع التقرير تلك الحصانة، الى التقدم الباهر الذي أحرزته دبي في تنويع اقتصادها، بعيدا عن الاعتماد على النفط، مقرونا بتحقيق تطور ناجز في قطاعات مثل البناء، والتمويل، والخدمات التجارية، والعقار، والسياحة.

وأضاف أن دبي عززت مكانتها كوجهة إقليمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، من خلال الاستثمار في بنية النقل التحتية، مثل المطارات، والموانئ، ومترو دبي، وترام دبي، فضلاً عن الاستثمار في البنية التحتية الاجتماعية مثل التعليم، والصحة، والترفيه، والاستضافة.

وأفادت بأن الاستثمار القائم في البنية التحتية من شأنه أن يمكن عدد سكان دبي المتزايد واليد العاملة على العمل بإنتاجية اكثر من نظرائها الإقليميين، مما يساهم في دفع مكانتها كوجهة إقليمية.

يشار إلى أن أسعار العقارات السكنية في دبي شهدت نموا استثنائيا بنسبة 24٪‏ في 2013 و 14٪‏ في 2014، وان الانخفاض الحالي في أسعار المبيعات السكنية، يمثل إعادة توازن سوقية، نحو مزيد من النمو المتصاعد المستدام على المديين المتوسط والبعيد.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-07-2016

مواضيع ذات صلة