38 ألف درهم إنفاق الفرد الإماراتي للرحلات الدولية

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

كشف تقرير صادر عن شركة "أماديوس" المتخصصة في مجال توفير الحلول التكنولوجية لقطاع السياحة والسفر العالمي، بأن متوسط إنفاق الفرد من الإمارات على السفر للرحلات الدولية يصل إلى 10 آلاف و400 دولار بما يعادل نحو 38 ألفاً و168 درهماً، بينما يصل المعدل بالنسبة للسفر الإقليمي إلى 5000 دولار أي 18 ألفاً و350 درهماً.

وأشار التقرير إلى أن هذه التكاليف تشمل على أجور الرحلات الجوية، والإقامة الفندقية، والنقل الأرضي، موضحاً أن حوالي 71% من المسافرين في الإمارات يفضلون السفر مع العائلة أو الأصدقاء، و29% يفضلون السفر وحدهم.

وأوضح  التقرير أيضاً، أن دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على تسهيل أمور السفر داخل المنطقة وخارجها، لكنه تطرق إلى صعوبة الحصول على تأشيرات الدخول والتي تعد السبب الرئيس الذي يدفع نحو 33% من المسافرين إلى عدم السفر إلى المنطقة بشكل منتظم.

وأفاد التقرير بأن المعدل الوسطي للإنفاق على الرحلات الدولية بالنسبة للمسافرين في دول مجلس التعاون الخليجي يبلغ 9920 دولاراً أي حوالي 36 ألفاً و436 درهماً، وعلى الرحلات الإقليمية 4980 دولاراً بما يعادل 18 ألفاً و291 درهماً.

كما أوضح التقرير أن حوالي، 56% من مسافري الأعمال في الدولة يقومون بحجز التذاكر عن طريق وكالات السفر عبر الإنترنت، و44% عبر المواقع الشبكية لشركات الطيران، فيما يلجأ 68% من المسافرين بغرض الترفيه، للحجز عبر وكالات السفر، و32% منهم عبر المواقع الإلكترونية لشركات الطيران.

وأفاد التقرير إلى أن 24% من المسافرين في السوق الإماراتية يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر، و63% منهم أحياناً.

كما أظهر تقرير "أماديوس" أن الغالبية من سكان دول مجلس التعاون الخليجي هم من فئة الشباب، وستتأثر عادات سفرهم بفضل التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

ونوه التقرير إلى أن وصول فئة الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي إلى سن الرشد، سيؤدي خلال الأعوام الـ 15 المقبلة إلى إعادة رسم المشهد العام لقطاع السفر والسياحة، لاسيما أن هذا الجيل تربّى على استخدام الوسائل الرقمية والتكنولوجية الحديثة، وسيتحول إلى الهواتف المحمولة ومواقع التواصل الاجتماعية لإدارة أسفاره وحجز رحلاته.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة