ارتفاع مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-07-2016


قال معهد الإحصاء التركي إن مؤشر الثقة الاقتصادية للبلاد ارتفع بنسبة 14.9% إلى 95.7 نقطة في يوليو/تموز، مسجلا أعلى مستوى له منذ بداية العام الحالي.

وأظهرت البيانات أن قراءة يوليو هي الأعلى منذ شهر ديسمبر الماضي. ويعكس المؤشر توقعات اقتصادية متفائلة حين يتجاوز المئة وتوقعات متشائمة حين ينزل عن هذا المستوى.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قد صرح في وقت سابق من الأسبوع الجاري بأن الحياة في تركيا عادت إلى وضعها الطبيعي بعد تعرضها لمحاولة انقلاب فاشلة، مؤكدا أن تركيا ستعمل على خلق الظروف المواتية لجذب الاستثمارات.

وعاشت تركيا مساء (15|7) محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش، ترى أنقرة أنها تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" أو ما يعرف بـ"الكيان الموازي"، حاولت خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة اسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال الانقلاب.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-07-2016

مواضيع ذات صلة