أحدث الأخبار
  • 07:27 . القضاء المصري يرفع اسم أبو تريكة و1500 آخرين من قوائم الإرهاب... المزيد
  • 07:24 . خالد مشعل: لدينا القدرة على مواصلة المعركة وصمود غزة غير العالم... المزيد
  • 07:20 . الأرصاد يتوقع انخفاضاً جديداً بدرجات الحرارة في الإمارات غداً... المزيد
  • 07:02 . "الموارد البشرية" تعلن عن 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين... المزيد
  • 06:49 . القسام تعلن الإجهاز على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح... المزيد
  • 06:16 . صحيفة: أبوظبي تسعى لتلميع صورتها رغم سجلها الحقوقي السيئ... المزيد
  • 11:12 . رئيس الدولة يلتقي ولي العهد السعودي للمرة الأولى منذ مدة... المزيد
  • 11:02 . "أدنوك" تعتزم إنشاء مكتب للتجارة في الولايات المتحدة... المزيد
  • 10:58 . مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية نهاية اليوم... المزيد
  • 10:55 . تعادل مثير يحسم مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي... المزيد
  • 10:53 . "أكسيوس": أميركا أجرت محادثات غير مباشرة مع إيران لتجنب التصعيد بالمنطقة... المزيد
  • 10:46 . البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد استهدافها في البحر الأحمر... المزيد
  • 10:43 . محكمة تونسية تؤيد حكما بسجن الغنوشي وتحيل 12 إلى دائرة الإرهاب... المزيد
  • 01:06 . "هيئة المعرفة" تبرم حزمة اتفاقيات لتوفير منح دراسية للطلبة المواطنين بدبي... المزيد
  • 01:05 . عائدات "مبادلة" تسجل 99 ملياراً والأصول 1.1 تريليون درهم خلال 2023... المزيد
  • 01:03 . على حساب النصر.. الوصل يتوج بطلاً لكأس رئيس الدولة للمرة الثالثة في تاريخه... المزيد

رياضيون: المنتخب في حاجة إلى مباريات ودية قوية قبل تصفيات المونديال

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-07-2016


دعا رياضيون، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلى السعي لخوض مباريات ودية قوية قبل الدخول في الدور الثالث والحاسم في تصفيات كأس العالم ــ روسيا 2018 عن القارة الآسيوية، الذي ينطلق في الأول من سبتمبر المقبل، حيث يخرج الأبيض لملاقاة اليابان ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب الإمارات واليابان، منتخبات أستراليا والسعودية وتايلاند والعراق.

وقالوا إن المنتخب أمامه فرصة تاريخية اليوم لتحقيق حلم العودة للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد المرة السابقة التي ظهر فيها الأبيض في البطولة العالمية بمونديال إيطاليا 1990.

وقالوا إن «الأبيض في حاجة إلى مباريات قوية تتناسب والمرحلة المقبلة»، مؤكدين أن الشارع الرياضي يعول كثيراً على الجيل الحالي من اللاعبين بقيادة عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت وأحمد خليل ورفاقهم لتحقيق هذا الحلم الذي ينتظره الجميع، معتبرين أن البداية القوية للأبيض في التصفيات المرتقبة تعد مفتاح العبور.

وأضافوا : أن «المنتخب بحاجة الى الاحتكاك الجيد والقوي أمام منتخبات توازي قوة المنتخبات التي سيواجهها خلال مبارياته الرسمية المرتقبة في التصفيات، حتى يتمكن الجهاز الفني من الوقوف على نقاط القوة والخلل في المنتخب والعمل على علاج أي نقاط ضعف قد تظهر».

يذكر أن الأبيض يتدرب حالياً بمعسكر إسبانيا، حيث فاز يوم أول من أمس امام فريق لاس بالماس، أحد أندية دوري الدرجة الأولى بإسبانيا، بهدف لصفر من توقيع مهاجم المنتخب علي مبخوت، ويستمر المعسكر الحالي حتى العاشر من اغسطس المقبل، قبل الانتقال إلى التحضيرات الختامية قبل الاستحقاق العالمي في تصفيات المونديال.

وقال مدرب المنتخب الأولمبي ونادي بني ياس السابق الدكتور عبدالله مسفر: «لا شك في أن المنتخب بحاجة الى الإعداد الجيد من الجوانب كافة، خصوصاً أن المنتخبات المنافسة التي سيواجهها تجهز نفسها بشكل جيد»، مؤكداً أن المعسكر الخارجي للمنتخب يعد فرصة مهمة للاعبين لاستعادة جاهزيتهم بعد فترة الراحة التي حصلوا عليها عقب انتهاء مشاركتهم الأخيرة مع فرقهم في الموسم الكروي الماضي.

وقال الدولي السابق سالم حديد إن «المنتخب في حال أراد التأهل لكأس العالم، فإنه عليه خوض مباريات ودية قوية توازي المباريات الرسمية المرتقبة التي سيخوضها، لاسيما أنه سيواجه منتخبات قوية مثل اليابان وأستراليا».

وأضاف: «المنتخب في حاجة الى لاعبين بدلاء يكونون بنفس مستوى الـ11 لاعباً الأساسيين، بحيث أنه في حال غياب أي لاعب اساسي مثل عمر عبدالرحمن او علي مبخوت او أحمد خليل، لأي سبب من الأسباب سواء بداعي الإصابة أو غيرها، فإن بديل كل واحد من هؤلاء لابد أن يكون جاهزاً لمواجهة التحدي المرتقب».

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق د. سليم الشامسي: «حاجة المنتخب إلى اقامة معسكر في إحد ى الدول الآسيوية للتعود على اجواء المباريات الرسمية التي سيخوضها امام منتخبات آسيوية خصوصاً على صعيد مباراتيه المرتقبتين أمام اليابان وأستراليا»، وأضاف: «رغم أن المنتخب يقيم معسكراً في اوروبا إلا أن الطقس في اوروبا بارد، ويختلف عن آسيا حتى اسلوب اللعب في اوروبا يختلف عن آسيا، لذلك فانه من المهم للاعبين التعود على اللعب في أجواء قريبة من اجواء المباريات الرسمية التي سيخوضونها مع منتخبات آسيوية».

من جانبه، شدّد عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم السابق، ناصر اليماحي على «ضرورة ان يخوض المنتخب تجارب ودية قوية تتناسب والمرحلة المقبلة، وأهمية أن تكون عناصر المنتخب كلها في كامل الجاهزية النفسية والمعنوية والبدنية»، مؤكداً أنه متفائل بإمكانية تحقيق نتيجة ايجابية خلال مباراته خارج أرضه أمام اليابان.