أحدث الأخبار
  • 01:16 . السعودية تعلن دعمها نشر قوة دولية في غزة... المزيد
  • 11:44 . الذهب بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية... المزيد
  • 11:41 . ضغوط على إدارة بايدن لاتخاذ إجراءات على أبوظبي بسبب "الإبادة الجماعية" في السودان... المزيد
  • 11:12 . الأرجنتين تهزم الإكوادور وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا... المزيد
  • 11:11 . الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين... المزيد
  • 11:10 . مساء اليوم.. "الأبيض الشاب" يواجه السعودية في نهائي غرب آسيا... المزيد
  • 11:09 . الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي في جولة الإعادة بين جليلي وبزكشيان... المزيد
  • 11:09 . سوناك يقر بهزيمته وحزب العمال يحصد الأغلبية في البرلمان البريطاني... المزيد
  • 11:08 . تعاون بين غرفة عجمان و"جمعية المدققين" لخدمة منشآت القطاع الخاص... المزيد
  • 11:07 . موانئ دبي تبحث فرص الاستثمار في تايلاند... المزيد
  • 10:41 . مركز حقوقي يطالب أبوظبي بالسماح لمراقبين دوليين حضور جلسة الحكم في قضية "الإمارات84"... المزيد
  • 09:01 . الاحتلال الإسرائيلي يدرس رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 08:11 . أمير قطر يبحث مع أردوغان وبوتين تطورات الأوضاع في غزة... المزيد
  • 07:31 . "القسام" و"سرايا القدس" تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية بغزة... المزيد
  • 07:25 . تقرير: انتشار واسع لحمى الضنك بين العمال المهاجرين في الإمارات... المزيد
  • 12:55 . نيويورك تايمز: بايدن ساهم بشكل رئيسي في مفاقمة المجاعة بغزة... المزيد

"ديربي الصدارة" بين النصر والشباب في كأس الخليج اليوم

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-10-2016

يبحث فريقا النصر والشباب عن صدارة المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، عندما يلتقيان عند الساعة 20:00 من مساء اليوم في ديربي جديد ضمن الجولة الرابعة، بعد أن تساويا على لائحة الترتيب برصيد ست نقاط، مع أفضلية للعميد الذي لم يخسر حتى الآن، ولعب عدد مباريات أقل، على عكس الشباب الذي تعرض لخسارة أولى له هذا الموسم على يد الأهلي في الجولة الثالثة من المسابقة.

وكان النصر قد نجح في الفوز على العين في الجولة الثالثة 3-2، بينما خسر الشباب بالنتيجة نفسها، وسيرفع الفائز بلقاء اليوم رصيده إلى النقطة التاسعة، ويقترب خطوة مهمة من التأهل للدور قبل النهائي في المجموعة التي تضم أربعة فرق تبحث عن الفوز بالبطولة، هي: العين والأهلي والنصر والشباب.

ويفتقد الفريقان عدداً كبيراً من اللاعبين، إذ يغيب عن الشباب محمد مرزوق، حسن إبراهيم، والأوزبكي حيدروف، الموجود مع منتخب بلاده، فيما يفتقد النصر عدداً من اللاعبين، بسبب الانضمام أيضاً إلى المنتخبات الوطنية أو الإصابات والإيقافات.

وقال مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش في مؤتمر صحافي: «في البداية أتوجه بالتعازي إلى مدرب الأهلي كوزمين أولاريو، لوفاة والدته، أما عن المواجهة مع الشباب، فأعتقد أن المجموعة الثانية في البطولة تضم فرقاً قوية ومتقاربة في النقاط، وهذا اتضح عقب اتساع الفارق في المجموعة لصالح النصر والشباب والأهلي، وأرى أن الفوز على الشباب سيدفع الفريق إلى الاقتراب أكثر من الدور قبل النهائي».

وأضاف «نفتقد في المباراة إلى عدد كبير من اللاعبين، هم سالم صالح، طارق أحمد، البوركيني بتروبيا، والبرازيلي فاندرلي، وفواز عوانة للإصابة، وحتى تدريب أمس لم تتحدد إمكانية مشاركة اللاعب خالد جلال، الذي كان قد تعرض للإصابة في مباراة العين الأخيرة، كما لم يتحدد موقف اللاعب جاسم يعقوب، الموجود مع منتخب الشباب، وهل سيسمح له بالمشاركة في المباراة أو لا».

وتابع «بطولة كأس الخليج العربي ليست من أولويات الفريق، لكنها بطولة مهمة لعدد كبير من اللاعبين غير الموجودين بصفة مستمرة في المباريات، وتعويض غياب اللاعبين الدوليين، وبالتأكيد الصعود إلى الدور قبل النهائي والمنافسة يكون أمراً جيداً بالنسبة لهم وللفريق بشكل عام، وأتوقع أن الفوز في ثلاث مباريات قوية أمام الأهلي والعين والشباب سيكون دافعاً جيداً للاعبين».

وأكد يوفانوفيتش أن «الوضع الآن داخل النادي صعب، بسبب غياب اللاعب الآسيوي، ويحتاج إلى ردة فعل سريعة وبإتقان، وفي الوقت نفسه ينتظر النادي القرار الخاص باللاعب فاندرلي من الاتحاد الآسيوي، وبعدها سيتخذ النادي خطوته القادمة بناء على هذا القرار».

من جهته، أكد مدرب الشباب، الهولندي فريد روتن، أن «المجموعة التي وقع فيها فريقه بكأس المحترفين صعبة، ما ألزم الجوارح أن يخوض مواجهات من العيار الثقيل، وقال «لعبنا في الجولة الماضية ضد الأهلي، واليوم نحن نواجه النصر، وهو من الفرق المُرشحة للفوز بالدوري، وسيلعب اليوم أمامنا بصفوف شبه مكتملة، لا ينقص منها سوى لاعب أو اثنين، على العكس منا، اذ سنفقد مجموعة غير قليلة لظروف مختلفة».

أضاف «لقد درسنا العميد جدياً، وهو من الفرق التي تمتاز بقوة الدفاع، ويجيد استغلال المرتدات بصورة مثالية، وهذا الأمر يفرض علينا الحذر طوال أوقات المباراة».

وتابع «عندما تلعب مع الفرق الكبيرة، فإن هناك تفاصيل صغيرة، هي ما يحسم نتيجة هذه النوعية من المباريات، الشباب يحتاج إلى أمور كثيرة في تلك المجموعة، في مقدمتها الحظ، الذي تخلى عنا في الجولة الماضية ضد الأهلي، وأفقدنا ثلاث نقاط مهمة، بعد أن استقبلنا هدف الخسارة في الوقت المُحتسب بدل الضائع».