أحدث الأخبار
  • 12:19 . تقرير يتهم أبوظبي بتوريط الحكومة اليمنية باتفاقية مع "شركة إسرائيلية"... المزيد
  • 12:14 . "دانة غاز": عودة الإنتاج في منشأة خورمور العراقية إلى مستوياته الاعتيادية... المزيد
  • 11:23 . "وول ستريت جورنال": الإمارات تفرض قيود على استخدام قواعدها لضرب أهداف في العراق واليمن... المزيد
  • 11:11 . الوحدة والعين في كلاسيكو مرتقب في نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي... المزيد
  • 11:09 . النظام السوري: إصابة ثمانية عسكريين بضربة إسرائيلية قرب دمشق... المزيد
  • 10:57 . تشيلسي يبدد آمال توتنهام في المشاركة بدوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:56 . الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية... المزيد
  • 10:50 . إيران تدعو إلى تأسيس صندوق استثمار مشترك مع الإمارات... المزيد
  • 10:47 . بعد اتساع رقعة الاحتجاجات.. بايدن يتهم الطلاب المؤيدين لفلسطين بـ"العنف ومعاداة السامية"... المزيد
  • 10:46 . تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:06 . زيادة جديدة في أسعار الوقود بالدولة لشهر مايو... المزيد
  • 07:26 . هنية: اتفقنا مع رئيس وزراء قطر على استكمال المباحثات حول الوضع في غزة... المزيد
  • 11:31 . المركزي: احتياطيات بنوك الدولة تتجاوز نصف تريليون درهم بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 11:30 . "الإمارات للاتصالات" تنفي إجراء مفاوضات للاستحواذ على "يونايتد غروب"... المزيد
  • 11:26 . أبوظبي وطهران تعقدان أول اجتماع اقتصادي منذ 10 أعوام... المزيد
  • 11:24 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة "دون تغيير"... المزيد

"ميليبول قطر 2016 ".. أكبر معرض أمني ودفاعي في الشرق الأوسط

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-11-2016

 افتتح الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري فعاليات المعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي (ميليبول قطر 2016 ) في نسخته الحادية عشرة، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والتي تستمر ثلاثة أيام، والذي يعرض أحدث النظم والمعدات الأمنية والتي تساهم في محاربة الإرهاب ومنع الجريمة ويعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
وحضر الافتتاح عدد من وزراء الداخلية للدول المشاركة وكبار المسؤولين في الدولة، وضيوف البلاد من قادة الشرطة الذين تفقدوا الأجنحة التي تضم ابتكارات الشركات المتخصصة في مجالي الدفاع والأمن الداخلي، وينظم تحت رعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
واطلع المسؤولون على أحدث المعدات والأجهزة المعروضة والخدمات المبتكرة في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني، كما استمعوا إلى شرح عن خصائصها ومهامها وتقنياتها المتطورة، وطبيعة تكامل الأنظمة الأمنية في بعضها لتعزيز الامن الداخلي والوقاية والحماية من الجرائم قبل حدوثها.
وأكد الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في تصريحات عقب الجولة أن معرض «ميليبول قطر» هو ثمرة تعاون بين وزارة الداخلية في قطر وميليبول فرنسا. ونوه إلى أن حجم المشاركة ونوعيتها في «ميليبول قطر» في الدورة الحالية وكل الدورات يؤكد نجاح دولة قطر في استقطاب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة وخدمات الأمن الداخلي والدفاع المدني ليصبح الميليبول من أبرز المعارض على المستوى الاقليمي والدولي. وأوضح أن الجهات المشاركة تعرض أحدث ما لديها من منتجات في مجال الأمن الداخلي بما يلبي احتياجات ومتطلبات الأمن، متمنيا تحقيق المزيد من النجاح في الدورات المقبلة.
وكشف وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي الذي حضر إلى الدوحة للمشاركة في المعرض وتوقيع اتفاقية مشتركة مع قطر، أن التحديات الأمنية التي تواجهها الدول جميعا تحتم عليها التعاون من أجل تأمين حدودها. وقال أن «الإرهاب الذي تعاني منه عدة دول في العالم يعتبر أزمة عابرة للقارات ولابد من حشد كل الوسائل المطلوبة لمكافحته.
وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب أن المجتمعات تعاني جميعا من استفحال الجريمة والمخططات الإرهابية العابرة للقارات ولابد من إعداد وتأهيل العناصر البشرية المكلفة بتحقيق الأمن وتزويدها بأحسن النظم والمعدات لأداء واجباتها وتنفيذ أدوارها بالشكل المطلوب.
ويشهد المعرض المقام على مساحة 7700 متر مربع، مشاركة أكثر من 230 شركة من 35 دولة حول العالم، كما يضم خمسة أجنحة دولية لكل من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وبريطانيا، إلى جانب مشاركة دول جديدة هي الجزائر وأوغندا ولتوانيا وقبرص ولكسمبورغ وباكستان وبليز والأردن فضلا عن حضور فاعل وكبير للشركات المحلية.
ويعد «ميليبول قطر» الذي ينظم كل عامين بالتناوب بين باريس والدوحة المعرض الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يعرض أحدث ما أنتجته الشركات العالمية في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني.
ونجح الميليبول على مدى سنوات في أن يصبح منصة رئيسة لمتطلبات الأمن الداخلي بمنطقة الشرق الأوسط التي أصبحت إحدى أنشط أسواق العالم في هذا المجال. ويسلط المعرض هذا العام الضوء على أحدث التقنيات المتطورة على صعيد المنتجات والخدمات على حد سواء، لاسيما في مجالات حماية المواقع الصناعية والحيوية، والوقاية من الهجمات، والدفاع المدني، ومكافحة الجريمة، وأمن النقل والاتصالات والمعلومات، وأنظمة التتبع والتوثيق والمراقبة وأمن الشركات وإدارة الأزمات، وغيرها.
ويتوقع المنظمون مثلما كشف عنه العميد أحمد عبد الله الجمال عضو اللجنة المنظمة توقيع عدد من الاتفاقيات بين وزارات الداخلية والشركات المتواجدة في مليبول والتي قدرت حسب التوقعات بعشرات ملايين الدولارات.
وتعرض الجهات الأمنية في قطر وعلى رأسها قوة الأمن الداخلي لخويا في جناحها مختلف المعدات والأنظمة التي تساهم في تأمين المنشآت الحيوية في الدولة وتحفظ الأمن وتدعم الاستقرار مما أهل قطر إلى أن تحتل مراتب متقدمة في مؤشرات الأمن على المستوى الدولي.