أحدث الأخبار
  • 10:50 . مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال بثنائية في مرمى نوتينجهام... المزيد
  • 10:43 . وزير الخارجية الأمريكي يصل السعودية لبحث الحرب على غزة... المزيد
  • 10:16 . لوموند: فرنسا تخفض صادرات أسلحتها لـ"إسرائيل" لأدنى حد... المزيد
  • 12:10 . مباحثات كويتية عراقية حول دعم العلاقات والأوضاع في غزة... المزيد
  • 09:04 . وزير إسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا منع وزراء فيها صفقة مع حماس... المزيد
  • 08:21 . أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بفوز مثير على توتنهام... المزيد
  • 07:24 . على خلفية المظاهرات المناصرة لغزة.. عبدالله بن زايد يذكِّر الأوروبيين: لقد حذرتكم من الإسلاميين... المزيد
  • 07:17 . وزير الخارجية البحريني يصل دمشق في أول زيارة منذ الثورة السورية... المزيد
  • 07:11 . اجتماع عربي إسلامي في الرياض يطالب بعقوبات فاعلة على الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 12:16 . "الأرصاد" يحذر من تأثر الدولة بمنخفض جوي خفيف اعتباراً من الثلاثاء... المزيد
  • 11:48 . محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي... المزيد
  • 11:47 . "أدنوك للإمداد والخدمات" تعقد أول جمعية عمومية سنوية في 29 أبريل... المزيد
  • 11:01 . المركزي: 41.6 مليار درهم ودائع جديدة قصيرة الأجل مطلع العام... المزيد
  • 10:48 . العين يخسر أمام الأهلي ويبتعد من مطاردة الصدارة والبطائح يخطف نقطة من الشارقة... المزيد
  • 10:48 . قطر تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036... المزيد
  • 10:47 . مانشستر يونايتد يتعثر أمام بيرنلي وشيفيلد يونايتد يهبط للدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي... المزيد

إشادة غير مسبوقة..محمد بن راشد: الملك سلمان خير من نثق بقيادته للمنطقة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-12-2016


أكد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، هي محل اعتزاز وتقدير كبيرين من شعب الإمارات الذي تربطه بالشعب السعودي الشقيق روابط تاريخية وطيدة.

 وأعرب عن سعادة أهل الإمارات بهذه الزيارة التي زادت فرحتهم تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45، موجها كل الشكر والتقدير للمملكة وملكها وشعبها الأصيل.

وشدد الشيخ محمد بن راشد على عمق الروابط بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، منوها بالمواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين الرامية إلى تعزيز مستقبل المنطقة وحماية مصالح شعوبها، على ما نقلت عنه وكالة أنباء الإمارات.

وقال "المملكة والإمارات تجمعهما وحدة التاريخ والجغرافيا والمصير وتظللهما وحدة الفكر والموقف والتوجه"، مشيرا إلى أن "الملك سلمان اليوم يقود الأمة العربية نحو التوازن والقوة وحماية المصلحة".

وثمن  نائب رئيس الدولة  المواقف التاريخية للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقال: "إن الأجيال القادمة ستذكرها والتاريخ يسجل بأحرف من نور مساعي خادم الحرمين الشريفين لتوحيد الصف وترسيخ قوة الخليج في مواجهة المخاطر التي قد تتهدد أيا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي كان للسعودية كبير الفضل في تأسيسه". 

وأكد أهمية الدور الذي تشارك به المملكة العربية السعودية في الحفاظ على مقدرات المنطقة ومكتسباتها التنموية وصونها مما يحيق بها من تحديات لا تلبث أن تتصاعد وتيرتها في ضوء المتغيرات الدولية المحيطة والمتسارعة، مشددا على وقوف دولة الإمارات إلى جوار شقيقتها المملكة العربية السعودية في كل تلك المواقف المشرفة التي تهدف إلى صون كرامة الأمة وعزتها ورفعتها على الدوام.

وقال إن "المملكة هي الضامن للاستقرار والملك سلمان بحكمته وعزمه خير من نثق بقيادته للمنطقة في هذه الظروف التاريخية الدقيقة. ولاشك في أن حجم الطموحات التي نريدها لشعبينا .. وسرعة التغييرات التي يمر بها العالم .. وقوة التحديات في منطقتنا يتطلب هذه العلاقة الاستثنائية بين المملكة ودولة الإمارات".

 ووصف  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. العلاقات السعودية ــ الإماراتية بالنموذجية وأنها تقدم مثالا وقدوة لما يجب أن يكون عليه التعاون العربي ــ العربي وتفتح المجال رحبا لتحقيق مزيد من النجاحات المشتركة في ضوء تنامي مسارات التكامل والتعاون بين الدولتين الجارتين بما يؤهله ذلك من مجالات أوسع للتعاون البناء بين مؤسسات القطاع الخاص الإماراتي والسعودي.

وقال إن "علاقاتنا نموذجية .. ولو جمعت الدول العربية علاقات .. كعلاقات الإمارات والسعودية لكانت المنطقة في حال غير الحال". وأوضح أن "العلاقات القوية بين السعودية والإمارات ستسهم في إطلاق إمكانات وفرص غير محدودة في المجالات كافة"، مشيرا إلى أن "التكامل والتعاون الإماراتي السعودي غير المسبوق يوفر فرصا كبيرة للشعبين وقوة غير مسبوقة للخليج، وأملا واضحا للأمة العربية".

وقال حاكم دبي إن تطابق وجهات النظر والمواقف الإماراتية ــ السعودية يزيد رسوخ العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين بما يبعث على التفاؤل بمزيد من التعاون على المديين القريب والبعيد وضمن شتى المجالات.

وأضاف أن "تعاوننا مع المملكة راسخ وتنسيقنا مستمر وعلاقاتنا في أفضل أحوالها بحمد الله ولدينا رؤية مشتركة وهي خير الشعبين، وعزيمة قوية يقودها خير قائدين".