أحدث الأخبار
  • 10:50 . مصر ترفض مقترحا إسرائيليا بشأن إدارة معبر رفح... المزيد
  • 09:16 . "توتال" الفرنسية تبحث الاستثمار بمشاريع الطاقة المتجددة السعودية... المزيد
  • 07:22 . رئيس الدولة والقطرية لؤلؤة الخاطر يفوزان بجائزة "الشخصية الإنسانية العالمية" ... المزيد
  • 07:02 . بريطانيا تعتزم افتتاح 10 مدارس في السعودية... المزيد
  • 06:32 . الإمارات تطلق "الإقامة الزرقاء" طويلة الأمد للمهتمين بالبيئة... المزيد
  • 03:00 . مباحثات قطرية تركية حول التطورات في قطاع غزة... المزيد
  • 10:52 . جنوب أفريقيا تعتزم اتخاذ خطوة جديدة ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية... المزيد
  • 10:27 . الدوري الإنجليزي.. تشيلسي على بعد خطوة من المشاركة الأوروبية ومانشستر يونايتد يُسقط نيوكاسل... المزيد
  • 10:17 . السعودية تخطط لإنشاء ستة مطارات جديدة وإضافة تسع صالات... المزيد
  • 01:16 . هنية: اليوم التالي للحرب تقرره المقاومة الفلسطينية... المزيد
  • 12:32 . الإمارات تدين بشدة محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا... المزيد
  • 12:01 . السعودية.. تعيينات وإعفاءات في السلك العسكري ومجلس الوزراء... المزيد
  • 08:37 . "ميتا" تحسّن وظائف "واتساب" للأجهزة المحمولة... المزيد
  • 08:28 . مصر تتسلم من الإمارات الدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة... المزيد
  • 07:33 . صحيفة: أبوظبي تدرس الانضمام إلى قوات متعددة الجنسية في غزة... المزيد
  • 06:53 . الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد... المزيد

ضباب كثيف يغطي مناطق مختلفة في الإمارات

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-12-2016


لف ضباب كثيف مناطق متفرقة من الدولة، نتيجة لتقلبات الطقس، مما أسفر عن وقوع 132 حادث سير، منهم 94 حادثاً في دبي و12 حادثاً بأم القيوين و 26 في رأس الخيمة ، إضافة إلى وفاة آسيوي لتعرضه لحادث دهس في رأس الخيمة أيضاً.

وأهاب المقدم خزرج ماجد الخزرجي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالنيابة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، بالسائقين، ضرورة توخي الحيطة والحذر اللازمين عند توجههم إلى أماكن عملهم عند ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب الكثيف نتيجة تقلبات الطقس. وأشار إلى أن إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي سجلت في اليوم الثاني لانتشار الضباط الكثيف 94 حادث سير بينها حادثان يعتبران بليغين، و85 حادثاً بسيطاً و7 متوسطة، منوهاً إلى أن الحوادث سجلت منذ الرابعة صباحاً حتى الساعة التاسعة. 

وبلغ عدد حوادث اليوم الأول للضباب 107 حوادث مرورية وقعت في مناطق متفرقة بإمارة دبي أحدها بليغ، فيما تلقت الإدارة 1062 مكالمة هاتفية خلال اليوم الأول.

وجدد المقدم خزرج ماجد الخزرجي مناشدته إلى جميع السائقين باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون طرقنا آمنة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطيرة جداً نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

ونصح السائقين بالتأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

إلى ذلك ، قالت شرطة رأس الخيمة إن 26 سيارة تعرضت لحوادث مرورية بسبب الضباب على شارع الاتحاد في الإمارة، ما نتج عنه إصابة 5 أفراد بإصابات مختلفة إلى جانب تضرر السيارات التي تسببت في 5 حوادث متفرقة.

ووجه اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة إدارة المرور والدوريات ضباط وأفراد المرور والدوريات للنزول إلى الميدان لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لمرتادي الطرق والمناطق القريبة من المدارس، حيث تم توزيع أكثر من 30 دورية وعدد من رقباء السير على مختلف الطرق الداخلية والخارجية بالإمارة بسبب عدم استقرار الطقس خاصة خلال الفترة الصباحية.

وحذر قائد عام الشرطة مرتادي الطرق من حالة عدم الاستقرار الجوي التي تسود البلاد بسبب الضباب، بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالدولة، كما نصح مرتادي الطرق بتوخي الحيطة والحذر على الطرقات حفاظاً على سلامتهم.

من جانبه، قال العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة أن شارع الاتحاد شهد صباح أمس 5 حوادث مرورية، وقد تسبب الحادث الأول في تصادم 5 مركبات نتج عنها 4 إصابات واحدة بليغة و2 متوسطة و1 بسيطة، فيما شهد الحادث الثاني على نفس الشارع تصادم 4 مركبات نتج عنها إصابة واحدة بسيطة، أما الحادث الثالث شهد تصادم 11 مركبة ولم يسفر عن أي إصابات، فيما شهد الحادث الأخير تصادم 6 مركبات لم تسفر عن أي إصابات.

وأكد أهمية استخدام جميع المركبات للأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل والتوجه إلى أقرب مركز شرطة عند وقوع حوادث بسيطة لا تسفر عن إصابات وتجنب استخدام الإشارات الأربع إلا عند وقوع حادث أو لتحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي على الطريق حيث يؤدي استخدام الإشارات الأربع بصورة متواصلة إلى حرمان قائد المركبة من استخدام تلك الإشارات لتحديد نيته تغيير مساره أو التحذير من أي طوارئ على الطريق.

و شهدت معظم مناطق أم القيوين  ضبابا كثيفا، أدى إلى تدني الرؤية إلى أقل من 100 متر في بعض الشوارع، وتسببت في وقوع 12 حادث سير، أسفرت عن عدد من الإصابات الطفيفة.

وناشد المقدم سعيد عبيد بن عران، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة أم القيوين، السائقين بتخفيف السرعة أثناء القيادة في أجواء الضباب، لكي يتمكنوا من رؤية الأشياء أمامهم، ويتسنى لهم السيطرة على المركبة، إضافة إلى تشغيل إضاءة المصابيح، والتأكد من نظافة زجاج المركبة للرؤية بشكل واضح، وعدم الانشغال بغير الطريق، وعدم تشغيل مصابيح التحذير، إلا عند وقوع حادث أو أمر طارئ، لأنها تشكل خطراً على السائقين الآخرين في حال تفاجأوا بها.

وقال: إن الإدارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة من أجل توفير السلامة المرورية لمستخدمي الطرق، والحفاظ على سلامة السائقين والجمهور، لافتاً إلى أنه تم توجيه الدوريات المرورية بالتواجد على الطرق الداخلية والخارجية، وتنبيه السائقين بضرورة الالتزام بالتعليمات والنصائح، تفادياً لوقوع الحوادث.

وأشار إلى أن قيادة المركبة بسرعة عالية أثناء الضباب، ستؤدي حتماً إلى وقوع حادث مروري، وقد يسفر عن ذلك وفيات أو إصابات بليغة، لذا ندعو السائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والانتباه، وعدم الانشغال في مثل هذه الأجواء، التي تصعب عليهم رؤية المركبات الأخرى.