26 شاعرا من 17 دول في مهرجان الشارقة للشعر العربي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-01-2017


 كشفت وسائل إلام أن 26 شاعرا من 17 دولة عربية سيشاركون في الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي والتي تبدأ الأسبوع القادم في الإمارات.

ومن المقرر أن ينظم بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة المهرجان منذ 2002. وتقام دورة هذا العام في الفترة من الثامن إلى الثالث عشر من يناير كانون الثاني الجاري.

وأوضح مدير بيت الشعر محمد البريكي في مؤتمر صحفي "نحن نعيش في هذه المرحلة عصرا ذهبيا للقصيدة بفضل الرعاية والدعم اللا محدود من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة."

وقال "في هذه الدورة الجديدة ست أمسيات شعرية يقام منها خمس في قصر الثقافة بالشارقة والأمسية الختامية في بيت الشعر بقلب الشارقة."

وأضاف "سيتم توقيع أربعة دواوين... ديوان للشاعر إبراهيم محمد إبراهيم من الإمارات وديوان ‘آخر الأنباء أنت‘ للشاعر محيي الدين الفاتح من السودان وديوان ‘على قيد لحظة‘ للشاعر الدكتور طلال الجنيبي من الإمارات وديوان ‘من ذنوب العمر‘ للشاعر أشرف جمعة من مصر."

وقال المنسق العام للمهرجان محمد إبراهيم القصير في المؤتمر الصحفي "المهرجان درج على تكريم واحد من الشعراء الضيوف وآخر من شعراء الدولة وسيكون الشاعران المكرمان هذا العام.. الشاعر محي الدين الفاتح من السودان والإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم."

واختارت لجنة داخلية متخصصة شكلتها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الشعراء المشاركين في المهرجان بحيث يعبرون عن تجارب الشعر العربي كافة بما تشمله من أسماء كبيرة وفاعلة وتجارب جديدة صاعدة. ومن بين المشاركين خمس شاعرات.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-01-2017

مواضيع ذات صلة