الإمارات تشارك في المؤتمر الواحد والعشرين لمجلس البترول العالمي بروسيا

موسكو – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ولأول مرة في أعمال الاجتماع الواحد والعشرين لمجلس البترول العالمي الذي يعقد تحت شعار " مسؤولية إمداد العالم المتنامي بالطاقة " خلال الفترة من 15 إلى 19 يونيو الحالي بجمهورية روسيا الاتحادية.

وترأس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد انضمامها رسميا لمجلس البترول العالمي بموجب قرار مجلس الوزراء .
وتأسس مجلس البترول العالمي عام 1933 م، ويعقد مرة كل ثلاث سنوات، حيث يعتبر المنتدى الأول للنفط والغاز كونه يعمل على تحفيز وتسهيل الحوار بين الأطراف المعنية لهذه الصناعة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
ويشارك في أعمال المؤتمر وزراء الدول الأعضاء وممثلون عن مؤسسات وشركات البترول العالمية والشركات العامة والخاصة وممثلو الحكومات .
و يعد المؤتمر من أكبر المؤتمرات العالمية المتخصصة في مجال البترول وتشارك فيه أكثر من 69 دولة عضوا تشكل أكثر من 95 في المائة من إجمالي الدول المنتجة والمستهلكة للبترول في العالم.
وأدار وزير الطاقة جلسة حوارية بعنوان "دور التكنولوجيا في رسم مستقبل الصناعة البترولية " خلال المؤتمر الذي تخلله العديد من أوراق العمل التي تناولت مجالات التنقيب والإنتاج للزيت والغاز الطبيعي التكرير والنقل والبتروكيماويات بما في ذلك النقل والتسويق ومناحي الاستدامة في هذه الصناعة .



موسكو – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة