أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

فصائل سُنية مسلحة تتهيأ للعودة إلى الساحة العراقية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-04-2017


أكد بيان صادر باسم المقاومة العراقية السُنية، الثلاثاء، أهمية العمل الجاد للوقوف بوجه ما وصفه بـ "الهيمنة الإيرانية"، مشيراً إلى فشل العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال الأمريكي بعد 2003.

وفي الذكرى الـ14 لغزو العراق، انتقد البيان،  "الواقع المرير في المنطقة وما يشهده العالم من هرجٍ ومرج وخلطٍ للأوراق وإظهار الإسلام بأنه دين غلوّ وتشدد، ويوصف المسلمون بالإرهاب عَمدًا، مع أنهم ضحاياه في الوقت نفسه"، وفقا لما نشره الموقع الإخباري "الخليج أونلاين".

وأضاف البيان الذي ذُيّل باسم أربعة فصائل عراقية؛ وهي: جيش التابعين، وجيش الجهاد، والحركة الإسلامية لمجاهدي العراق، وكتائب ثورة العشرين، أن ما يشهده العالم في الوقت الراهن "لم يفتّ في عزيمة المجاهدين وتوقهم إلى الانطلاق من جديد؛ لتخليص العراق من احتلال جاءهم بكل الويلات والقتل والاعتقال والدمار والتهجير، وإنهم ما فتئوا يعدّون العدّة تنظيماً وتسليحاً، ويهيِّؤون المقاومين نفسياً وثقافياً ويبثون دماء جديدة تتلهف لنصرة المظلوم ومقارعة الظالم حتى يأذن الله بنصره وفتحه على عباده المؤمنين".

وقال: "في الذكرى الـ14 لغزو بلد مسلم (العراق) من قِبل تحالفٍ معتدٍ كاذب زيّف الحقائق وأغرق العالم بالأكاذيب؛ ليحتل بلاد المسلمين ويخرّبها ويزرع بين أبنائها الفتن والنزاعات والاقتتال، انطلاقاً من بلاد الرافدين؛ تخاطب المقاومة العراقية أبناء العراق أولًا وأبناء الأمة الإسلامية جمعاء بأن روح الجهاد وجذوة المقاومة لم ولن تنطفئ، وستبقى إلى أن يأذن الله تعالى بانتهائها".

وخاطب البيان العراقيين، قائلاً: "أيها العراقيون الصابرون الأُباة، رغم الحيف وتسلّط الظالمين ومعاناة القتل والاعتقال والنزوح والتهجير؛ فإن الأمل بالله -سبحانه- لم ينقطع، ويقيننا أن دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة".

وتابع أنه "يومَ تتهيأ الظروف الممكنة لانطلاقة جديدة للمقاومة العراقية -بعد زوال الأسباب القاهرة التي اضطرت المقاومة إلى الغياب عن المشهد- فإنها ستعود للقيام بواجبها، وسترون الخير بإذن الله تعالى، ولن تكلّ المقاومة أو تملّ حتى إعادة العراق لأهله وأبنائه، وبنائه على أسس العدل والمساواة، وما ذلك على الله ببعيد".

ولفت البيان إلى الفشل المتكرر للعملية السياسية التي جاء بها الاحتلال، واصفاً إياها بأنها "المصيبة الأكبر في العراق بعد مصيبة الاحتلال؛ الذي لم ينقطع عن أرضنا وإن تغيرت أشكاله، وهي نتيجة مشروعه الخطير الذي يريده في العراق والمنطقة".

وحذر البيان من "استخدام اسم المقاومة وتاريخها للانخراط في مشروع الاحتلال السياسي، بعد كل هذه السنوات العجاف، آملين أن يستيقظ من غفلته المقصودة أو غير المقصودة، ولن يُقبَل أي تبرير أو ذريعة لمن يفعل ذلك، ممن شرّفه الله بحمل السلاح يوماً في وجه المحتل وأعوانه وأذنابه".

وأكد البيان "الالتزام بالثوابت والضوابط الشرعية في مقاومتنا وعملنا، وإن مشروع المقاومة هو الكفيل وحده برد الحقوق إلى أهلها، وإعادة العراق إلى حضن أمته".

وأشار إلى أن "انتهاجنا طريق العمل المسلح لا يلغي مسارات العمل المقاوم الأخرى –ثقافية وإعلامية وسياسية وإنسانية – فالمقاومة مشروع متكامل له مسارات متعددة، بشرط ألا تتقاطع مع مشروع المقاومة، ولا تركن إلى مشاريع الاحتلال وتهادنه".

وأكد أنه "لا بديل لنا عن العمل الجاد للوقوف بوجه الهيمنة الإيرانية، واحتلالها المباشر أو غير المباشر أجزاءً عزيزة من أمتنا في العراق وسوريا واليمن ولبنان والإمارات العربية المتحدة والبحرين".

وتقول فصائل عراقية مسلحة إن كثافة العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال الأمريكي أجبرت الأخيرة على تغيير خططه في العراق جراء الخسائر التي مُني بها في المحافظات السُنية قبل الانسحاب في عام 2011، في حين يعتبر مراقبون عودة القوات الأمريكية إلى العراق بحجة القضاء على تنظيم الدولة بمثابة "احتلال شبه مقنن"، خصوصاً أن القوات الأمريكية اتخذت حالياً القواعد العسكرية السابقة معسكرات لها.