أحدث الأخبار
  • 10:06 . وكالة: الخليجيون سعوا لطمأنة إيران عن حيادهم في حربها مع "إسرائيل"... المزيد
  • 09:58 . "فلاي دبي" تعلن استئناف الرحلات مع "إسرائيل"... المزيد
  • 09:05 . "تدوير" تعلن بدء أول الاستثمارات الخارجية في غضون عامين... المزيد
  • 07:51 . في زيارة هي الثانية خلال شهرين.. رئيس الدولة يصل مصر... المزيد
  • 07:49 . النهضة التونسية: لا يوجد أي مناخ ديمقراطي في الانتخابات الرئاسية... المزيد
  • 06:41 . وفاة عضو من الحرس الثوري الإيراني أُصيب في غارة إسرائيلية بدمشق... المزيد
  • 12:02 . وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار المؤقت قبل أيام من اغتياله... المزيد
  • 12:01 . أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية... المزيد
  • 11:24 . ارتفاع أسعار النفط مع تزايد الصراع في الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:23 . 30 مليار درهم تمويلات البنوك للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول... المزيد
  • 11:23 . "هيئة المعرفة" تعلن تفاصيل استراتيجية التعليم 33 في دبي... المزيد
  • 11:19 . ليل الفرنسي يسقط الريال بهدف وينهي سلسلة اللاهزيمة للملكي في أبطال أوروبا... المزيد
  • 11:03 . مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا... المزيد
  • 11:00 . بينها الكيوي والبطيخ.. أفضل 10 فواكه لفقدان الوزن... المزيد
  • 10:56 . دول الخليج تحذر من تداعيات التصعيد وتدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان... المزيد
  • 10:49 . لبنان.. مقتل 46 شخصا وإصابة 85 الأربعاء جراء العدوان الإسرائيلي... المزيد

سقيا خير.. من وطن الخير

الكـاتب : علي العمودي
تاريخ الخبر: 30-11--0001

من وطن الخير والإنسانية، إمارات المحبة والعطاء تنطلق مبادرة جديدة من مبادرات الخير لصالح المحرومين في كل مكان، فبعد أيام من إتمام تطعيم 2.5 مليون طفل في باكستان، بتوجيهات من قائد مسيرة الخير صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مبادرة سقيا الإمارات، التي تهدف لتوفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين إنسان حول العالم.

تجيء المبادرة الجديدة سيراً على عادة سموه الرمضانية بإطلاق مبادرة خيرية وإنسانية جديدة، ولا زال أطفال محرومون في الكثير من المجتمعات الفقيرة والمحرومة يتلقون عطايا مبادرة كسوة مليون طفل محروم، التي كان قد أطلقها سموه رمضان الماضي. وها هو يؤكد أن “مبادرات الخير عادة رمضانية سنوية، لن تتوقف، لأن هذه الدولة قامت على عمل الخير، وستستمر فيه”، و”في كل بقعة من العالم سنغرس غرساً للخير باسم الإمارات”.


مبادرة “سقيا الإمارات” تتناول ُبعداً مهماً للغاية، وهي تلامس مورداً حيوياً إلى جانب أنه مهدد بالنضوب بطريقة مثيرة للقلق، فهو صعب المنال للملايين من البشر بصورة نظيفة آمنة في العديد من المجتمعات. بل إن المياه الملوثة أصبحت مصدر انتشار أمراض وأوبئة فتاكة تحصد سنوياً مئات الآلاف من الأطفال والنساء والمسنين بصورة خاصة. البعد الذي نعنيه هو الحرص على تحسين ظروف الحياة وجودتها، ُبعداً تقاربه دوماً المساعدات الإنسانية الخارجية للإمارات من خلال محاور عدة في مجالات التعليم والصحة والعمل والإسكان.

كما أن برامج تلك المساعدات تتضمن تحقيق الاستدامة لها من خلال استنهاض همم وطاقات أفراد تلك المجتمعات ليصلوا لمرحلة الاعتماد على الذات. وشاهدنا نتائج تلك الرؤية الحكيمة في الكثير من البلدان التي امتدت لها اليد الإماراتية الحانية بالرعاية والاهتمام.

مبادرات خيرة تتواصل، تعد امتداداً لنهج خير رسمه القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، نهج تسير عليه قيادة هذا الوطن، وهي تحرص على أن يصل جود الإمارات إلى كل مكان، وتعمل على مدن يد العون لإغاثة كل ملهوف أينما كان من دون تمييز للون أو عرق أو معتقد. وعمل الخير فعل راسخ في وجدان أهل الإمارات والمقيمين على أرضها، ومن القيم التي جبلوا عليها.

ومن ذلك المنطق كانت قوافل الإغاثة ورُسل الإنسانية من متطوعي الإمارات وهيئاتها الخيرية والإنسانية في سباق دائم للوصول إلي المحتاجين والمحرومين، وكل من تكالبت عليهم صروف الدهر من نوائب ونكبات من كوارث طبيعية وحروب ونزاعات. كانوا دوما هناك كلما نادى نداء الواجب الإنساني، مما جعل الإمارات في صدارة ترتيب الدول المانحة للمساعدات، تضم بين جنباتها أكبر مدينة للخدمات الإنسانية قادرة على الاستجابة السريعة لتوفير احتياجات المتضررين والمتأثرين من الظروف الطارئة في أية بقعة من بقاع العالم، وبالذات في أفريقيا وآسيا أكثر مناطق الكرة الأرضية تعرضاً للازمات والكوارث بأنواعها.

مبادرة سقيا الإمارات، صورة لعطاء متأصل ومتجدد، في وطن يعد منارة للخير وعنوان للعطاء. حمى الله الإمارات وقادتها.