أحدث الأخبار
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد

تواصل الاهتمام العالمي بطموحات دبي الاستثمارية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبرزت وسائل إعلامية عدة خبر إطلاق مول العالم في دبي، مشددة في هذا السياق على أن دبي تؤكد بذلك على أنه لاحدود لطموحاتها.

موقع كنتاكي دوت كوم 

قال موقع كنتاكي دوت كوم، التابع لمؤسسة لكسنغتون هيرالد ليدر أن دبي تتميز منذ زمن بعيد بمشاريع عقارية على أعلى مستوى من الرقي والفخامة، دفعا للنمو الاقتصادي وترسيخا لمكانتها كوجهة عالمية للسياحة.

وأضاف إن الإمارة استعادت عافيتها بقوة، مدفوعة بأداء قوي لقطاعات التجارة والسياحة والضيافة والنقل. وهي تسعى جاهدة لاستيعاب العدد المتزايد المتوقع من استضافتها لواحد من أهم الأحداث الاقتصادية في العالم وهو إكسبو 2020. وأوضح أن مشروع المول الجديد الذي أعلنت دبي عنه مؤخراً يتوقع أن يوفر 20 ألف غرفة فندقية جديدة.

وأشار إلى أن المشروع الجديد يأتي ليضاف إلى مول الإمارات الذي يضم حلبة تزلج داخلية، وعلى بعد مسافة قصيرة من برج خليفة أعلى مبنى في العالم، الملاصق لمول دبي وهو أكبر مركز للتسوق.

صحيفة "يو اس توداي"

من جانبها، قالت صحيفة "يو اس توداي" إن دبي التي تحتضن واحدا من أكبر المولات في العالم لم يعد ذلك كافيا من منظورها إذ قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، إن مول العالم الذي أعلن عنه ستكون مساحته أكبر مرتين من مول اوف أميركا في مينسوتا، وسيضم حديقة ألعاب داخلية مغطاة ومبردة صيفا، و100 منشأة فندقية، وقبة ضخمة.

وأضافت الصحيفة الأميركية إن دبي تتوقع إقبالاً كبيراً من الزوار عند استضافتها لمعرض إكسبو 2020، التي ذكرت الجهات المعنية أن تنظيمه سيكلف 8.4 مليارات دولار، فيما يتوقع أن يدر 23 مليار دولار. وسيستوعب المول الضخم الجديد أكثر من 180 مليون من المرتادين سنويا، أي أكثر بأربع مرات من لاس فيغاس ستريب حامل اللقب الحالي وهو 40 مليون زائر سنويا. ويعتبر هذا المشروع أول مدينة متكاملة مبردة للمشاة في العالم، مقامة على مساحة تتجاوز 48 مليون قدم مربعة .

كما أبرزت وسائل إعلام عالمية أخرى خبر الإعلان عن مول العالم، ومن بينها تلفزيون كازاخستان الرسمي، وصحيفة فلبين ستارن وتشاينا أورغ سي إن.

تايم: وجهة عالمية

بدورها أبرزت مجلة تايم حديث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد خلال إطلاق مول العالم، أكبر مركز للتسوق من نوعه في العالم، والذي قال فيه إن نسب النمو المتسارعة في قطاعات التجزئة والسياحة العائلية تحتم علينا الاستعداد مبكراً للمستقبل. وأشارت إلى ما أكده سموه من أن المشروع سيحول دبي إلى وجهة ثقافية وسياحية واقتصادية لملياري نسمة يعيشون في المنطقة، وتأكيد سموه "أننا جادون في تنفيذ رؤيتنا".

وقالت المجلة الأميركية إن دبي في آخر مساعيها لتعزيز مكانتها كوجهة اقتصادية للعالم الإسلامي أعلنت عزمها بناء أول مدينة "مكيفة الأجواء"، والتي ستتضاعف لتشكل أكبر مول في العالم. وأشارت المجلة إلى أن دبي تحتضن أعلى مبنى في العالم وهو برج خليفة، الذي يقف شاهقا على ارتفاع 829.8 متراً.

وأضافت إن المشروع الطموح سيضم حديقة ألعاب داخلية، ومركزا للتسوق، و100 منشأة فندقية، ومجمع شقق مخدمة، ومركزا ترفيهيا يستوعب أكثر من 15 ألف شخص.

وفي الوقت الذي يجاهد فيه العالم لخفض الانبعاثات الكربونية، فإن المشروع يمكن أن يمهد الطريق أمام تخطيط عمراني مسؤول بيئيا. حيث إن التكنولوجيا التي ستستخدم ستقلص استهلاك الطاقة والبصمة الكربونية، موفرة مستوى عال من الاستدامة المناخية، والكفاءة العملاتية.

صحيفة نيو يورك بوست: تعافي الاقتصاد

قالت صحيفة نيو يورك بوست إن اقتصاد الإمارة تعافى بقوة في السنوات التي تلت الأزمة المالية العالمية، مدفوعا بالأداء القوي لقطاعات التجارة، والنقل والسياحة.

وأضافت إن دبي تسابق لتطوير بنية تحتية إضافية مطلوبة لاستقبال الأعداد المتوقع تدفقها عندما تصبح أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف معرض إكسبو العالمي 2020. ويتوقع المسؤولون أن يولد هذا المعرض 23 مليار دولار بين 2015-2021. وأشارت إلى أن المدينة التي تعشق التسوق، والتي تحتضن واحدا من أكبر مراكز التسوق في العالم، تتطلع لبناء مركز أكبر منه حجما واتساعا.

وقالت إن مول العالم سيضم حيا ثقافيا ومسرحيا يستلهم نمط برودواي نيويورك، ومناطق جذب وتسوق على غرار أكسفورد ستريت وروديو درايف، ومنطقة للسياحة العلاجية والرعاية الصحية.