نيابة دبي تسند جنايتي الاعتداء على طائرة وهتك عرض لمسافر

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أسندت النيابة العام في دبي، بحق مسافر أوكراني، جنايتي الاعتداء على طائرة وهتك العرض بالإكراه، بعد اعتداءه على طاقم طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات".

وباشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات النظر في قضية اتهام مسافر أوكراني بالاعتداء على طاقم طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات"، اثناء وجوده على متنها مسافراً في رحلة جوية متجهة من سنغافورة إلى دبي.
وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم الذي يعمل بمهنة (بحار)، ويبلغ من العمر 28 عاماً، استخدم العنف ضد مسؤولي ومضيفات الرحلة، كما قام بإثارة الفوضى والجري في الطائرة، وتوجه إلى قمرة القيادة محاولاً فتح بابها أكثر من مرة، معرضاً سلامة الطائرة وركابها للخطر، مبينة أن طاقم الطائرة تمكن بعد ذلك من تقييده في مقعده إلى أن حطت الطائرة في مطار دبي، واتخاذ الاجراءات بحقه.
وقال مسؤول خدمات جوية، في إفادته بتحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة كان مسؤولاً عن الخدمات الجوية على متن الطائرة القادمة من سنغافورة، مشيراً إلى أنه وأثناء الرحلة صدرت من المتهم بعض التصرفات غير العادية، وبعد بدء الطيران بنحو ساعة ونصف الساعة باتجاه دبي بدأ بإحداث الفوضى بحركته المستمرة، وتوجه مرتين نحو قمرة القيادة وحاول فتح باب القمرة، مخالفاً بذلك التعليمات الواضحة والمكتوبة على لوحة في الطائرة، لكن المضيفين تمكنوا من منعه من الدخول إليها.
وأضاف أنه بعد ذلك أبلغته مضيفة بما فعله المتهم، فتوجه إليه، وتبين له أنه في حالة سكر، وتابع أنه أخبر قائد الطائرة، فطلب منه إجباره على الجلوس وتقييد يديه لحين الوصول إلى مطار دبي، مشيراً إلى أن المتهم استخدم العنف معه ومع مضيفات الطائرة اثناء محاولتهم السيطرة عليه.
من جانبها، قالت إحدى المضيفات، إنها حاولت منع المتهم من شرب المزيد من الخمر إلا انها لم تتمكن من منعه، مبينة أنه أثناء محاولتها مع زملائها السيطرة عليه، تحرش بها.
وأسندت النيابة بحق المتهم، جنايتي الاعتداء على طائرة وهتك العرض بالإكراه، وجنحتي التعدي على موظفين عموميين، وتعاطي المشروبات الكحولية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة