"الأوقاف" تكرم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

قامت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بتكريم المتفوقين والفائزين في مسابقة الهيئة لحفظ القرآن الكريم وتجويده لهذا العام، وذلك بمشاركة المنتسبين لمراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة للهيئة على مستوى الدولة والمؤسسات الإصلاحية والعقابية ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة.
جرى ذلك خلال الحفل الختامي الذي نظمته الهيئة أمس في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بحضور معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي ومعالي الدكتور محمد مختار جمعة مبروك وزير الأوقاف المصري وغيرهم.
وقد بدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي قام بتأسيسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  وتواصل عطاؤها من بعده.
وفي هذا الصدد، أوضحت الواعظة شيخة الكعبي في كلمة مراكز التحفيظ الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة في تحقيقها لرؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تيسير حفظ كتاب الله ونشر مبادئه وقيمه في الأجيال مع الحرص على تطوير مراكز القرآن الكريم في الدولة وتوفير احتياجاتها
وفي كلمته خلال حفل التكريم نقل وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة مبروك، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا تحيات شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تظهر عناية دولة الإمارات بالقرآن الكريم وحفظته ونشر الفكر الوسطي الصحيح بين الأبناء والشباب كي لا تتخطفهم الأهواء والأفكار المنحرفة التي لا تنشأ إلا في غياب المنهج الإسلامي الصحيح.
وجرت التصفيات النهائية للمتسابقين الأربعة بعد ذلك وتكونت لجنة التحكيم من معالي الدكتور محمد مختار جمعة مبروك وزير الأوقاف المصري ومعالي الدكتور محمد نوح القضاة وزير الأوقاف الأردني السابق والدكتور سعيد بن محمد الكملي أستاذ الدراسات القرآنية بجامعات المغرب الذين قاموا باختبار المتسابقين على خشبة المسرح أمام كل الحضور.
حيث تميزت المسابقة هذا العام برفع سقف القيمة الإجمالية للجوائز وإضافة خمسة فروع أخرى كانت المشاركة فيها ضمن مستويات ومضامين مختلفة حسب الشروط الفئوية والعمرية .


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة