مبادرة لتسريع توظيف 1000 منتسب للخدمة الوطنية في القطاع الخاص

خلال لقاء عقد في نادي الضباط بحضور ممثلي 30 شركة خاصة
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-11-2018

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية مبادرة تستهدف تسريع توظيف منتسبي الخدمة الوطنية من خلال توفير 1000 فرصة عمل خلال 100 يوم، في الشركات الخاصة المسجلة لدى القيادة العامة للقوات المسلحة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقد أخيراً بنادي الضباط في أبوظبي بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ووزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، وبمشاركة ممثلي 30 شركة من الشركات المسجلة لدى القوات المسلحة.

وأكد اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان، على الشراكة بين هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ووزارة الموارد البشرية والتوطين بما يتيح للمجندين الاستفادة من مبادرة الوزارة الرامية الى تسريع التوطين النوعي والتوظيف المباشر، والتي تعد من البرامج الوطنية الذكية التي تدعم بقوة ملف التوطين في القطاع الخاص.

وقال، خلال اللقاء: "لابد أن يكون للشركات والمؤسسات في القطاع الخاص دور في دعم برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي يستهدف الفئات العمرية من الشباب من سن (18 – 30 عاماً)، بعضهم طلاب والبعض الآخر موظفون، وهناك فئة لا تعمل، كل هؤلاء ممن شملهم القانون يؤدون خدمتهم الوطنية حسب المدة المقررة قانوناً، وذلك بما يحقق قيمة مضافة للمجندين".

وأضاف: «لدينا على سبيل المثال قطاعات حيوية في الدولة مثل قطاع الاتصالات والطاقة والطيران وغيرها من القطاعات التي تؤدى فيها الخدمة الوطنية بالصفة المدنية أو ما يعرف بالخدمة البديلة».

 وأكد أن مجندي الخدمة الوطنية يؤدون واجباً وطنياً مشرفاً، وبالتالي لا بد من دعمهم ومساندتهم بكل الوسائل.

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-11-2018

مواضيع ذات صلة