قطر تؤكد دعمها للوفاق الليبية وترفض عملية حفتر للسيطرة على طرابلس

فايز السراج يلتقي في الدوحة وزير الخارجية القطري
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-12-2019

أكدت قطر دعمها لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا ورفضها لعملية "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير، خليفة حفتر، للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان، أن رئيس المجلس الرئاسي التابع لها، فايز السراج، أجرى، مساء اليوم السبت، بمقر إقامته في الدوحة، محادثات مع وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحضور وزير الخارجية للسلطات في طرابلس، محمد سيالة، تناولت "مستجدات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وخلال اللقاء، جدد وزير الخارجية القطري، حسب البيان، "رفض دولة قطر للعدوان على العاصمة طرابلس ودعمها لحكومة الوفاق الوطني الشرعية".

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني الليبية بأن الجانبين اتفقا "على أهمية تفعيل علاقات التعاون في مجالات حيوية مختلفة، بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين".

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل، معمر القذافي، عام 2011. ويتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والمتمركزة في العاصمة طرابلس بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة المؤقتة العاملة في شرق ليبيا برئاسة عبد الله الثني، والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق ومليشيات بقيادة حفتر.

وتتهم السلطات الحكومية في طرابلس لمصر والإمارات وفرنسا وروسيا، بدعم مليشيات حفترفي محاولة السيطرة على طرابلس.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-12-2019

مواضيع ذات صلة