أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

"نيويورك أبوظبي" تفتح باب التسجيل في ماجستير الاقتصاد والفنون

من المصدر
تاريخ الخبر: 21-12-2019

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق برنامجين جديدين وبدوام كامل لنيل شهادة الماجستير في الاقتصاد وفي الفنون الجميلة، والتي تجسد أولى برامج الماجستير التي تقدمها الجامعة، بهدف تمكين الطلبة من لعب دور فاعل في دعم نمو مختلف القطاعات في المنطقة، كما يمكن للطلبة حالياً تقديم طلبات التسجيل لفصل الخريف للعام الدراسي 2020 .

وسيوفر برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد، الذي يعد البرنامج المعتمد الأول من نوعه في دولة الإمارات، للطلبة مزيجاً متنوعاً من النماذج التحليلية والنظرية الكمية، ما يتيح لهم تعلّم كيفية تحليل البيانات المعقدة وحل المشكلات الاقتصادية، فضلاً عن تطبيق النظرية الاقتصادية والتقنيات الكمية لبلورة فهم واضح حول القضايا الاقتصادية الرئيسية مثل إخفاق السوق وسلوكياتها وتأثيرات السياسات الاقتصادية.

وفي السياق ذاته، يهدف برنامج ماجستير الفنون الجميلة في الفن والإعلام، وهو الأول من نوعه في المنطقة، إلى استقطاب المواهب الإبداعية الواعدة والتي تتطلع لتحقيق النجاح والازدهار في بيئة تعليمية تحاكي بيئة الاستوديوهات الفنية.

ويوفر برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد شهادة علمية بمسارين رئيسيين لكل من صنّاع سياسات المستقبل أو من يتطلعون إلى متابعة التحصيل العلمي لنيل شهادة الدكتوراه على حد سواء، وذلك بدوام كامل لمدة عام واحد. وسيفتح البرنامج المجال أمام الطلبة لتعلّم كيفية إجراء تقييم للفرص والتحديات الاجتماعية والاقتصادية خلال الظروف والأوضاع الراهنة. ومن خلال دراسة العناصر الأساسية للنظرية الاقتصادية والاقتصاد الكلي والاقتصاد القياسي، سيدعم المنهج الدراسي الطلبة لمتابعة تخصصاتهم في مجالي النظريات والسياسات، والتي يتم تقديمها ضمن أحد أسرع اقتصادات العالم نمواً وأكثرها فاعلية.

ويستند البرنامج إلى الإمكانات القوية التي يتميز بها تخصص الاقتصاد في الجامعة، والذي تبوأ مؤخراً المرتبة الرابعة ضمن تصنيف موقع «ريسيرش بيبرز إن إيكونوميكس» (RePEc) لأفضل كليات الاقتصاد في منطقة آسيا.

من ناحية أخرى، سيتيح برنامج ماجستير الفنون الجميلة في الفن والإعلام القدرة للطلبة على دمج الفن والإعلام والتصميم ضمن عمليات إبداعية تمزج بين الجوانب النظرية والعملية، وذلك بدوام كامل على مدار عامين.

ويمكن للطلبة اختيار التركيز بشكل متعمق على مجال واحد ومحدد، أو اكتساب معرفة شاملة في تخصصات فنية متعددة تشمل النحت، والتصوير، والطباعة، وفنون التصميم بالألياف، والرسم، والفن الرقمي، والتصميم، ووسائل الإعلام الرقمية، والسرد متعدد الوسائط (ترانسميديا)؛ والتي يدرسها نخبة من أشهر الفنانين والباحثين الأكاديميين.

ستتاح الفرصة أمام خريجي برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد لمتابعة تحصيلهم العلمي لنيل شهادة الدكتوراه، أو السعي لاغتنام الفرص المتاحة للعمل في المؤسسات المسؤولة عن صياغة السياسات، والمعاهد البحثية، والمنظمات الدولية. بينما سيساعد برنامج ماجستير الفنون الجميلة في الفن والإعلام على تخريج فنانين وخبراء فنيين محليين والذين سيلعبون دوراً فاعلاً في القطاعات الفنية ويتقلدون مناصب قيادية في القطاع الثقافي المتنامي بدولة الإمارات العربية المتحدة.