أبوظبي تغلق المطعم الكوري الشمالي الوحيد في الدولة امتثالا لعقوبات أمريكية

فندق غراند ميلينيوم الوحدة - أبوظبي
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-12-2019

توقف مطعم يديره عمال من كوريا الشمالية في أبوظبي  عن العمل قبل حلول الموعد النهائي لتنفيذ عقوبات الأمم المتحدة التي لا مثيل لها في التاريخ ضد كوريا الشمالية.

وقالت مصادر في العاصمة اأبوظبي  حسب وكالة “يونهاب”،  إن مطعم أوكريو (Okryu-gwan) في فندق غراند ميلينيوم الوحدة بأبوظبي قد أغلق مؤخرا.

وتفرض العقوبات التي اعتمدها مجلس الأمن الدولي في 22 ديسمبر 2017، على جميع الدول الأعضاء ترحيل عمال كوريا الشمالية إلى وطنهم من أجل الحد من تدفق العملات الأجنبية إلى بيونغ يانغ.

وتم منح الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عامين لتنفيذ الإجراء المعني بالكامل، وينتهي الموعد النهائي يوم الأحد. كما يتعين على الدول تقديم تقرير حول تنفيذه إلى المجلس بحلول 22 مارس من العام المقبل.

وقال أحد المصادر “على حد علمي، لم تجدد حكومة الإمارات الرخصة التجارية لأوكريو غوان وتأشيرات عمال المطعم”.

ولم يستطع مسؤول في فندق أبو ظبي معرفة ما إذا كان إغلاق المطعم تعليقا مؤقتا أم نهائيا، لكنه قال إنه تم إغلاقه خلال الأيام القليلة الماضية.

يأتي هذا الامتثال في وقت وقع ترامب قانون "قيصر" الذي يفرض عقوبات على كل دولة أو جهة تطبع علاقاتها الاقتصادية والسياسية مع نظام الأسد، ويتوقع مراقبون أن هذا القانون سوف يضع حدا لارتماء أبوظبي في أحضان نظام دمشق وداعميه في طهران، على حد تقديرهم.

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-12-2019

مواضيع ذات صلة