أحدث الأخبار
  • 12:10 . مباحثات كويتية عراقية حول دعم العلاقات والأوضاع في غزة... المزيد
  • 09:04 . وزير إسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا منع وزراء فيها صفقة مع حماس... المزيد
  • 08:21 . أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بفوز مثير على توتنهام... المزيد
  • 07:24 . على خلفية المظاهرات المناصرة لغزة.. عبدالله بن زايد يذكِّر الأوروبيين: لقد حذرتكم من الإسلاميين... المزيد
  • 07:17 . وزير الخارجية البحريني يصل دمشق في أول زيارة منذ الثورة السورية... المزيد
  • 07:11 . اجتماع عربي إسلامي في الرياض يطالب بعقوبات فاعلة على الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 12:16 . "الأرصاد" يحذر من تأثر الدولة بمنخفض جوي خفيف اعتباراً من الثلاثاء... المزيد
  • 11:48 . محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي... المزيد
  • 11:47 . "أدنوك للإمداد والخدمات" تعقد أول جمعية عمومية سنوية في 29 أبريل... المزيد
  • 11:01 . المركزي: 41.6 مليار درهم ودائع جديدة قصيرة الأجل مطلع العام... المزيد
  • 10:48 . العين يخسر أمام الأهلي ويبتعد من مطاردة الصدارة والبطائح يخطف نقطة من الشارقة... المزيد
  • 10:48 . قطر تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036... المزيد
  • 10:47 . مانشستر يونايتد يتعثر أمام بيرنلي وشيفيلد يونايتد يهبط للدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:43 . ثورة الجامعات الأمريكية.. الشرطة تواصل اعتقال عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين... المزيد
  • 10:40 . طيران الخليج البحرينية تستأنف رحلاتها للعراق بعد انقطاع أربعة أعوام... المزيد
  • 10:38 . الحرب على غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعودية... المزيد

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في إحصائية مثيرة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-12-2019

تربَّع نادي ريال مدريد الإسباني على عرش أندية العالم الأكثر متابعةً على مواقع التواصل الاجتماعي، متفوقاً بهامش مريح على غريمه التقليدي برشلونة، وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن موقع Sporting Intelligence المتخصص.

بينما كان من أكثر الأرقام الواردة في تلك الإحصائية لفتاً للانتباه، تواضع المتابعة الجماهيرية التي يحظى بها فريق ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا والعالم للأندية خلال عام 2019 الذي يوشك على الانتهاء، وهو ما يجعل شعار جماهير الريدز المفضل «لن تسير وحدك أبداً» يخلو من المعنى، عندما يوضع في اختبار الشعبية بالواقع الافتراضي.

ويحظى النادي الملكي بأكثر من 223 مليون متابِع على أشهر 3 مواقع للتواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر) و(إنستغرام)، وفقاً للدراسة التي أجراها الموقع في نوفمبر الماضي، ونشرتها صحيفة As الرياضية الإسبانية الأحد 29  ديسمبر ، كما أنه الأكثر متابعةً في كل من هذه المواقع على حدة، حيث يحظى بما يزيد قليلاً على 110 ملايين متابع على فيسبوك، وأكثر قليلاً من 80 مليون لحسابه على إنستغرام مقابل 33 مليوناً على تويتر.

وفي المركز الثاني جاء برشلونة بما يزيد على 213 مليون متابع على المنصات الثلاث المشار إليها، أي بفارق يزيد قليلاً على 10 ملايين متابع، أقل من ريال مدريد.

لكن الغريب أن هيمنة الدوري الإنجليزي الممتاز على نسب المشاهدة الأعلى بالعالم في السنوات الأخيرة، لم تنعكس على معدلات شعبية الأندية الإنجليزية على مواقع التواصل، فرغم أن ناديَين إنجليزيَّين -هما مانشستر يونايتد وتشيلسي- جاءا في المركزين الثالث والرابع بالإحصائية المشار إليها، فإن العدد الإجمالي لمتابعي الناديَين لم يصل إلى عدد متابعي برشلونة فقط -وليس ريال مدريد- حيث يحظى الشياطين الحمر بما يقارب  126 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل 81 مليوناً فقط للبلوز، وهو ما يعني أن الناديين معاً يملكان 207 ملايين متابع، أي أقل بنحو 6 ملايين متابع عن برشلونة.

وبينما تعرَّض ليفربول، الذي تهتف جماهيره في كل مباراة بأنه لن يسير وحده أبداً، لخذلان واضح تمثَّل في ضعف عدد متابعي حسابات النادي على مواقع التواصل، بإجمالي يزيد قليلاً على 69 مليوناً، وضعته في المركز الثامن بين أندية العالم- تسيَّد نادي يوفنتوس عرض الأندية الإيطالية، حيث جاء في المركز الخامس بأكثر من 80 مليون متابع على مواقع التواصل الثلاثة، بفارق كبير جداً عن أقرب أندية الـSeri A له، وهو نادي ميلان الذي جاء في المركز الثاني عشر بنحو 38 مليون متابع.

واكتملت قائمة العشرة الأوائل ببايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي، على الترتيب.

اللافت في تلك الإحصائية أيضاً، هيمنة كرة القدم على الشعبية في العالم الافتراضي وليس فقط بالعالم الحقيقي، فقد أظهرت الإحصائية أن أول نادٍ غير كروي في القائمة هو لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي الشهير الذي ينافس في دوري السلة الأمريكي NBA، لكنه جاء في المركز الحادي عشر بإجمالي متابعين يقترب من 40 مليوناً.