"موانئ دبي" تستحوذ على 44% من "سويس تيرمينال"

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-01-2020

أبرمت "موانئ دبي العالمية" و"سويس تيرمينال هولدنغ إيه جي" مشغلة محطات الحاويات في سويسرا، شراكة استراتيجية دخلت حيز التنفيذ في الـ20 من يناير الجاري.

وتحصل "موانئ دبي العالمية" بموجب الشراكة على حصة تبلغ 44% في "سويس تيرمينال هولدنغ إيه جي" مع عائلة ماير التي أسست الشركة وستبقى مالكة لحصص الأغلبية فيها.

واتفق الطرفان على عدم الإفصاح عن التفاصيل المالية للصفقة، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

وتشغّل "سويس تيرمينال" التي تتخذ من فرنكندورف بالقرب من مدينة بازل مقراً لها، مواقع إضافية في زيوريخ-نيدرغلات، وبازل-بيرسفيلدن، وبازل-كلاينهانينغين، وليستل.

 وتتمتع هذه المحطات بروابط حيوية مع موانئ الحاويات الرئيسة في أوروبا في كل من روتردام وأنتويرب، إلى جانب موانئ لا سبيتسيا، وجنوة، ورافيننا، وترييستي إلى الجنوب من جبال الألب.

ومن المتوقع أن تقدم الشراكة بين "سويس تيرمينال" و"موانئ دبي العالمية" ميزة تنافسية قيّمة، وأن تحسن من المكانة الرائدة لكل من الشركتين في القطاع، كما يتوقع أن يسهم التعاون في توسيع شبكات محطات الشركتين، وزيادة الكفاءة، وتنمية محفظة الخدمات التي تقدمانها.

ولن تؤدي هذه الصفقة إلى أي تغيير رئيس في هيكلية الشركتين، حيث سيبقى رومان ماير في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سويس تيرمينال".

وقال المدير العام لشركة "موانئ دبي العالمية اللوجستية" الدكتور مارتن نيس: "نحن متحمسون للاستثمار في مشغل محطات حاويات مبتكِر يتمتع بخبرة عملية واسعة النطاق في القطاع، ويضم طواقم عمل متفانية، ويتحلى بقيم رفيعة.

وأضاف: "إن الشراكة مع سويس تيرمينال ستعزز من مكانة موانئ دبي العالمية بصفتها مزوداً رائداً لحلول سلسلة التوريد للمناطق الداخلية، كما تعتبر سويس تيرمينال الشريك المثالي لعملياتنا في المناطق الداخلية والموانئ البحرية بأوروبا، وإننا نتطلع إلى تطوير حلول متنوعة الوسائط معاً بما يعود بالنفع على عملائنا".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة "سويس تيرمينال إيه جي" رومان ماير: "يسرنا أن نرحب بموانئ دبي العالمية كشريكة لنا وخاصة في وقت نشهد فيه الكثير من فرص النمو المتاحة أمام سويسرا لدفع نجاحاتها كمركز لوجستي عالمي نحو الأمام.

 كما سنكون عبر دمج شركتنا العائلية مع هذه المؤسسة الكبيرة والدولية والتي تشاركنا رؤيتنا بعيدة المدى، في وضع يتيح لنا تحقيق نمو مستدام طويل الأمد وتلبية الاحتياجات في هذا القطاع دائم التغير".

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-01-2020

مواضيع ذات صلة