أحدث الأخبار
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد
  • 06:39 . تقرير: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقاً في المجال الدفاعي... المزيد
  • 01:05 . وزير الخارجية الإيراني يصف عقوبات الاتحاد الأوروبي بأنها “مؤسفة”... المزيد
  • 01:03 . الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع... المزيد
  • 12:08 . ألم المستقيم.. أسبابه وطرق علاجه... المزيد
  • 11:33 . "دوكاب" تخطط لإنتاج قضبان الألمنيوم الأخضر... المزيد
  • 11:32 . حاكم الشارقة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها في الإمارة خلال ثلاثة أيام... المزيد
  • 11:25 . وزراء خارجية دول الخليج يبحثون مع وفد أوروبي خفض التصعيد بالمنطقة وتطورات غزة... المزيد
  • 11:23 . يوسف النصيري يقود إشبيلية للفوز على ريال مايوركا في الدوري الإسباني... المزيد
  • 11:40 . رئيس الدولة وسلطان عمان يشهدان توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين البلدين... المزيد
  • 08:58 . "الأبيض الأولمبي" يودع كأس آسيا بخسارة ثالثة أمام الصين... المزيد

ليفربول يتقدم بسرعة وتعادل ليستر وتشيلسي

من المصدر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-02-2020

واصل ليفربول السير بخطى سريعة نحو لقبه الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ 30 عاما بعدما عزز تفوقه في الصدارة إلى 22 نقطة بفوزه 4-صفر على ساوثامبتون باستاد أنفيلد السبت.

وفي حين يخوض أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي مباراته يوم الأحد خارج ملعبه ضد توتنهام هوتسبير، وسع ليفربول الفارق في الصدارة بعدما قادت ثنائية من محمد صلاح في الشوط الثاني أصحاب الأرض لتحقيق انتصاره رقم 20 على التوالي بملعبه في الدوري.

وفي عصر الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يحقق سوى سيتي نجاحا مماثلا على ملعبه بين مارس آذار 2011 و2012، وأصبح ليفربول الذي يخلو سجله من الهزائم أول فريق إنجليزي ينتصر في 24 من أول 25 مباراة له في الدوري.

وفي ظل امتلاك أبطال أوروبا 73 نقطة وهو رصيد لا سابق له في هذه المرحلة من الموسم، واصل ملاحقوه الابتعاد أكثر بعدما تعادل ليستر سيتي صاحب المركز الثالث مع تشيلسي الرابع 2-2 في مباراة ممتعة.

والفارق البالغ 22 نقطة الذي يتفوق به ليفربول هو الأكبر، في أي مرحلة من الموسم، في كرة القدم الإنجليزية.

وفي الجانب الآخر من الجدول، تعادل نوريتش سيتي متذيل الترتيب بدون أهداف خارج ملعبه مع نيوكاسل يونايتد بينما فرط واتفورد صاحب المركز 19 في تقدمه بهدفين باستاد فيكاريدج رود ليخسر 3-2 أمام إيفرتون رغم أن منافسه لعب بعشرة لاعبين في آخر 20 دقيقة.

وتراجع وست هام يونايتد إلى منطقة الهبوط بعدما عوض برايتون آند هوف ألبيون تأخره 3-1 ليتعادل 3-3، بينما يقبع أستون فيلا فوق منطقة الهبوط مباشرة عقب خسارته 2-1 أمام مستضيفه بورنموث، الذي لعب أغلب الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

* موسم مذهل

في استاد أنفيلد، لم يعد المشككون بالتأكيد في حالة شك الآن في قدرة ليفربول على إحراز اللقب بعدما واصل تقدمه السريع محافظا على سجله خاليا من الهزائم للمباراة 42 على التوالي في الدوري، وهو ما حدث فقط بعدما تسبب ساوثامبتون في مشاكل حقيقية للبطل المنتظر.

وتراجع الفريق الزائر، الذي كان متألقا في الشوط الأول، فقط عندما وضع أليكس أوكسليد-تشامبرلين أصحاب الأرض في المقدمة في الشوط الثاني بعد لحظات من مطالبة ساوثامبتون بركلة جزاء.

وسجل القائد جوردان هندرسون الهدف الثاني قبل أن يرفع صلاح رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 14 هدفا بثنائية في آخر 20 دقيقة.

وفي استاد كينج باور، أهدر ليستر فرصة التساوي مع مانشستر سيتي في رصيد 51 نقطة بعدما منح هدفان بالرأس من المدافع أنطونيو روديجر التعادل لتشيلسي.

وأظهر الأداء المهتز في الشوط الثاني لماذا لم يستطع أي من الفريقين منافسة ليفربول بجدية، إذ سمح دفاع ليستر السيء للألماني الدولي روديجر بالتسجيل مرتين.

وبعد هدف بضربة رأس من ركلة ركنية في بداية الشوط الثاني، انقلبت المباراة رأسا على عقب بهدفين من هارفي بارنز وبن تشيلويل قبل أن يضمن هدف التعادل الذي سجله روديجر في الدقيقة 71 بقاء تشيلسي على بعد ثماني نقاط من ليستر الذي يملك 49 نقطة.

وبهذه النتيجة يحتاج ليفربول إلى 21 نقطة من مبارياته 13 المتبقية ليضمن حسابيا لقبه الأول في الدوري منذ 1990.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول ”عندما نبدأ في اللعب يكون من الصعب إيقافنا“ مضيفا أنه لم ير مطلقا شيئا مثل الثبات في المستوى المتميز الذي يقدمه فريقه.

* يونايتد يتعادل

على النقيض، واصل مانشستر يونايتد غريم ليفربول التقليدي التعثر والافتقار للثقة، ولم ينجح حتى إشراك الوافد الجديد برونو فرنانديز المنضم هذا الشهر في صفقة ضخمة في إلهام الفريق لأكثر من التعادل بدون أهداف مع ولفرهامبتون واندرارز باستاد أولد ترافورد.

وبهذا التعادل تراجع يونايتد إلى المركز السادس برصيد 35 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف شيفيلد يونايتد الذي فاز 1-صفر على مستضيفه كريستال بالاس بعد خطأ فادح من الحارس فيسنتي جويتا الذي سقطت الكرة من بين يديه في مرمى فريقه عندما كان يتصدى لركلة ركنية بدون ضغط.

 

وكان أفضل أداء يوم السبت بالتأكيد من نصيب إيفرتون باستاد فيكاريدج رود حيث ساعده هدفان في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول من المدافع يري مينا على تحويل الهزيمة لانتصار.

وحتى بعد طرد فابيان ديلف لاعب وسط إيفرتون لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 70، نجح ثيو والكوت في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 من هجمة مرتدة.