شرطة أبوظبي: الاحتيال بأسماء البنوك أبرز أساليب النصب على مواقع التواصل

احدى رسائل الاحتلال
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-02-2020

أكدت شرطة أبوظبي أن هناك أساليب كثيرة لممارسة الاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكن أبرزها النصب عبر الاحتيال بأسماء البنوك.

حذّر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي المقدم سالم العامري من التجاوب مع الأرقام الهاتفية الغريبة التي تطلب معلومات مصرفية سواء على واتساب أو عن طريق الاتصال، لافتاً إلى ضرورة المحافظة على سرية المعلومات البنكية وبيانات البطاقات الائتمانية وإبلاغ الأجهزة الشرطية المختصة فور استقبال اتصال هاتفي غريب أو رسائل مريبة.

وانتشرت في الآونة الأخيرة رسائل على واتساب هدفها خداع الجمهور عبر طلب بيانات شخصية عن الحسابات المصرفية، مطالبة إياهم بالتواصل على أرقام محددة لفك حظر بطاقاتهم المصرفية.

ويأتي نص الرسالة «عميلنا العزيز .. تم حظر بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك لأنك لم تحدث بياناتك..إذا كنت تريد عمل بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك بشكل صحيح تواصل معنا على الرقم التالي..».

من ناحيتها بادرت بنوك محلية في الدولة بإرسال رسائل تحذيرية لعملائها تطلب منهم عدم الإفصاح عن أي معلومات خاصة بالحساب المصرفي مثل رقم البطاقة (الخصم ـ الائتمان) أو كلمة المرور سواء في الموبايل أو الإنترنت مع أي شخص، مفيدة بأنها لن تطلب من عملائها مشاركة هذه المعلومات.

وحذرت البنوك العملاء من أنه في حال تعرض أي عميل لتلك العمليات أو طلب بيانات شخصية عن الحسابات المصرفية، فعليه التواصل الفوري مع خدمة العملاء الرسمية.

وشدد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي المقدم سالم العامري خلال محاضرة نظمتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، بعنوان «النصب الإلكتروني..خلك حذر»، على ضرورة توعية المجتمع بهذا النوع من النصب والاحتيال الذي يعد أكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة، لافتاً إلى جهود الشرطة في وقاية المجتمع وتجنيبه النصب الهاتفي.

وأشار إلى أساليب نصب عدة منها ربح الجوائز والتوظيف والميراث والشريحة الهاتفية.ش

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-02-2020

مواضيع ذات صلة