أردوغان يقول إنه سيقرر موقفه إزاء إدلب بعد الاتصال ببوتين

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-02-2020

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيتحدث هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الجمعة وسيقرر بناء على تلك المحادثة موقف تركيا إزاء الصراع العسكري بمنطقة إدلب في شمال غرب سوريا.

وأضاف أردوغان قائلا للصحفيين أن الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية اقترحا عقد قمة رباعية مع روسيا لكن بوتين لم يرد بعد. وكرر موقفه بأن تركيا لن تسحب قواتها من إدلب.

ومضى قائلا إن تركيا مستمرة في العمل على إقامة مأوى يضم النازحين السوريين في ”منطقة آمنة“ بعمق يتراوح بين 30 و35 كيلومترا في سوريا على الحدود مع تركيا.

وكانت الرئاسة التركية قالت إن الرئيس رجب طيب أردوغان طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تقديم دعم ”ملموس“ لإنهاء الأزمة الإنسانية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، وذلك في ظل تصاعد التوتر في المنطقة.

وقال أردوغان خلال مكالمة هاتفية إنه ينبغي أن تتوقف الهجمات في إدلب، حيث تسببت عملية للحكومة السورية مدعومة من روسيا في نزوح مئات الآلاف ووضع أنقرة وموسكو ودمشق على شفا مواجهة.

وكان متحدث ألماني قد قال إن ماكرون وميركل اتصلا يوم الخميس بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتعبير عن القلق بشأن الوضع الإنساني في إدلب وحثا على إنهاء الصراع هناك.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-02-2020

مواضيع ذات صلة