"هيئة أبوظبي للزراعة" تجري مسحاً للمزارع لمكافحة الجراد الصحراوي

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-02-2020

أجرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية مسحاً لمناطق واسعة من المزارع في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة، حيث تم مكافحة بعض أسراب الجراد الصحراوي وقام فريق المكافحة التابع لمركز إرشاد دلما بالتعاون مع بلدية الظفرة برش المناطق التي تواجد فيها الجراد بالمبيدات الموصى بها.

ورفعت الهيئة حالة الاستعداد والتأهب القصوى لمواجهة أية مجموعات من أسراب الجراد الصحراوي القادمة من مناطق توالد الجراد في الجزيرة العربية وسواحل البحر الأحمر.

وأكدت استمرار عمليات المسح الشامل على مستوى إمارة أبوظبي بالتعاون مع البلديات خاصة المناطق الحدودية التي تدخل منها أسراب الجراد الصحراوي حيث تجري الفرق الفنية التابعة للهيئة مسحاً شاملاً لمناطق المزارع وبخاصة المناطق المتاخمة للحدود، في حين تكثف البلديات عمليات مسح الغابات وبقية المناطق التابعة لها.

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة الدكتور محمد سلمان الحمادي: "تلقينا بعض الشكاوي التي تفيد بوصول مجموعات بسيطة من الجراد الصحراوي إلى إحدى المناطق الزراعية بالقرب من سواحل جزيرة دلما حيث تم التعامل الفوري مع الشكوى وقام فريق من الفنيين مجهز بمعدات الرش اللازمة بإجراء مسح شامل للمنطقة بالتعاون مع بلدية الظفرة وتمت السيطرة عليها ومكافحتها دون أن تلحق أضراراً تذكر بالمزروعات"، مؤكداً التزم الهيئة بتعزيز التعاون مع البلديات والمزارعين لحماية المزارع من أضرار انتشار الجراد وتكثيف جهود المكافحة إضافة إلى التوعية بطرق التعامل معه.

وأوضح أن مراكز الإرشاد الزراعي التابعة للهيئة وعددها نحو 27 مركزاً تعمل على تقديم الدعم والمشورة الفنية للمزارعين لحثهم على اتباع الأسس السليمة لحماية النباتات من مخاطر انتشار الجراد كما تنسق مع الهيئات الحكومية ذات الصلة وبخاصة البلديات لتوحيد الجهود لرصد وصول أسراب الجراد ومكافحتها.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-02-2020

مواضيع ذات صلة