إعلام أبوظبي يوقف تداول الصحف والمجلات والمنشورات الورقية

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-03-2020

قرر " المجلس الوطني للإعلام " وقف تداول الصحف والمجلات و"المنشورات التسويقية" الورقية مؤقتا اعتباراً من يوم الـ 24 من مارس الجاري وحتى إشعار آخر.

واستثنى المجلس من ذلك توزيعها للمشتركين وفي منافذ البيع الكبرى في مراكز التسوق مع التأكيد على مراعاة الاشتراطات الصحية والسلامة المعتمدة من الجهات المختصة وذلك في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتضمن القرار منع تداول الصحف والمجلات والمنشورات الورقية بما فيها التسويقية في التجمعات السكنية والمطاعم والفنادق والعيادات والمراكز الصحية وقاعات الانتظار في مراكز الخدمات الحكومية والخاصة وغيرها من الأماكن التي تجعلها متداولة بشكل جماعي ويستثنى من قرار المنع النشرات التوعوية المعتمدة من الجهات الصحية.

يأتي قرار ضمن التدابير الاحترازية بمواجهة فيروس كورونا جراء التداول اليومي للمطبوعات الأمر الذي قد يسهم في انتقال العدوى نتيجة ملامسة أعداد كبيرة من الأشخاص للصحف والمجلات والمنشورات.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات فريدة الحوسني، خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي، إنه تم "تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا تعود جميعها لأجانب ليصل إجمالي الإصابات إلى 153".

وأوضحت أن الإصابات الجديدة شملت 3 من بريطانيا و3 من باكستان، و4 من بنغلاديش، وشخصا من كل من البرتغال وبولندا والولايات المتحدة، و"جميعهم حالاتهم مستقرة"

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-03-2020

مواضيع ذات صلة