عُمان تمنع التجمعات وطباعة الصحف وتغلق محلات الصرافة بسبب كورونا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-03-2020

أعلنت السلطات العمانية، الأحد، منع التجمعات ووقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات، بمختلف أنواعها ومنع تداولها، وإغلاق محلات الصرافة.
ودعت السلطات القوى العاملة الوافدة لديها إلى البقاء في أماكن إقامتها بعد ساعات العمل وأثناء الإجازات والعطلات الأسبوعية، وعدم الخروج إلى الأماكن العامة والأسواق إلا للضرورة القصوى.

وأكدت وزارة القوى العاملة في السلطنة، “وقف التجمعات العمالية بأي شكل من الأشكال، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن من يثبت مخالفته لذلك”؛ ضمن إجراءات وضعتها لمواجهة فيروس كورونا”.

وخلال وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة تسجيل ثلاث حالات مصابة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 55؛ منها 17 حالة تماثلت للشفاء.

من جانبها، أقرت اللجنة العليا للتعامل مع “كورونا” في السلطنة، عدة إجراءات جديدة يبدأ تنفيذها الإثنين.

وتقرر وقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات، بمختلف أنواعها ومنع تداولها “ومنع بيع وتداول الصحف والمجلات والمنشورات التي تصدر خارج السلطنة”.

كذلك، منعت السلطنة التجمعات بكافة أنواعها في الأماكن العامة، وتوعدت باتخاذ الإجراءات المناسبة حيال المخالفين، فضلا عن “إغلاق محلات الصرافة كافة، على أن تقوم البنوك بتقديم خدمات الصرافة”.

ومن ضمن الإجراءات، “تقليص عدد الموظفين الموجودين في مقرات العمل بالدوائر الحكومية، إلى 30 في المئة من إجمالي الموظفين، وإغلاق قاعات المراجعين في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، واستخدام الخدمات الإلكترونية”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات في البلاد عن تعليق الطيران العماني رحلاته إلى كل من باكستان ونيبال.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-03-2020

مواضيع ذات صلة