مجلس التعاون يطلق منصة إلكترونية لرصد كورونا في الخليج

من المصدر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-03-2020

أعلن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج، الاثنين، إطلاق منصة عبر موقعه الإلكتروني لمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في دول المجلس الست.

وذكر المركز الإحصائي الخليجي بتغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أنه سيعمل على متابعة آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في الدول الخليجية من خلال التحديث المستمر لأعداد الحالات وتطور وضعها.

وأوضح المركز أنه سيضع تطورات تفشي الفيروس "عبر خريطة تربط دول مجلس التعاون بالعالم"، ورسوم بيانية وإنفوجرافيك، بالإضافة إلى تقارير أعدها المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما أشار إلى أنه "يمكن متابعة تطورات وإحصاءات وأرقام فيروس كورونا "كوفيد 19"، في دول مجلس التعاون عبر التحديث المستمر لمنصة المركز "http://Covid19.gccstat.org".

وأسس المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون عام 2011، ليكون المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات فيما يتعلق بدول الخليج العربي وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-03-2020

مواضيع ذات صلة