التحالف يدعم قبول الحكومة اليمنية دعوة الأمم المتحدة لوقف القتال

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن التحالف الذي يقاتل في اليمن أعلن الأربعاء دعمه لقرار الحكومة اليمنية قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف المتحدث العقيد الركن تركي المالكي أن التحالف يدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الجانبين في النواحي الانسانية والاقتصادية.

من جهته، قال محمد علي الحوثي القيادي بالحركة المتحالفة مع إيران الأربعاء على تويتر إن إعلان التحالف بقيادة السعودية دعمه لوقف إطلاق النار أمر مرحب به وإن الحركة تنتظر تطبيقه عمليا.

وفي وقت سابق اليوم، دعا غوتيريش، "الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى وقف فوري للأعمال العدائية، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا".

ودعا غوتيريش الأطراف إلى العمل مع مبعوثه الخاص من أجل التوصل لخفض التصعيد على مستوى البلاد، وتحقيق تقدم في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وفي وقت سابق اليوم، جددت منظمة الصحة العالمية تأكيدها خلو اليمن من أي إصابة بفيروس كورونا، فيما أعلنت السلطات الصحية بصنعاء وعدن عن فحص عدة حالات مشتبه بإصابتها بأعراض الوباء وكانت كل النتائج سلبية.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس أكثر من 460 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 20 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 113 ألف

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

مواضيع ذات صلة