ريال مدريد يضع ملعبه في خدمة جهود مواجهة كورونا في إسبانيا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

أبدى نادي ريال مدريد الإسباني، استعداده لعرض ملعبه (سانتياغو برنابيو) كمركز للإمدادات الطبية للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وتسبب فيروس كورونا في وفاة أكثر من 4000 شخص في إسبانيا، مع إصابة أكثر من 56000، لتحتل المرتبة الثانية خلف إيطاليا في عدد الوفيات نتيجة كورونا.

وذكر النادي الإسباني في بيان له، اليوم الخميس: “يعلن ريال مدريد تعاونه مع المجلس الأعلي للرياضة، في إطلاق مشروع في العاصمة مدريد لتوريد وتوزيع الإمدادات الطبية الاستراتيجية لاستخدامها في المعركة ضد جائحة كورونا”.

وأضاف البيان: “نتيجة للتعاون الوثيق بين المؤسستين، سيوفر ملعب سانتياغو برنابيو، مساحة لتخزين تبرعات الإمدادات الطبية اللازمة لمكافحة هذا الوباء”.

وتابع: “سيتم نقل جميع الإمدادات المخزنة للهيئات الصحية الإسبانية، تحت تصرف الحكومة الإسبانية، بحيث يتم استخدام الموارد الضرورية للغاية في حالة الطوارئ الصحية في الوقت الحالي بأفضل طريقة وأكثرها كفاءة”.

 أوضح الريال في بيانه: “سيفتتح النادي منشأة للشركات والمنظمات للتبرع بالأموال أو المواد لوزارة الصحة الإسبانية”.

وتبرع سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة(يونيسف )، بـ15 ألف جهاز اختبار للفيروس، و264 ألف قناع للوجه، الأربعاء، بينما تبرع الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة بمبلغ (08ر1 مليون دولار) للمستشفيات.

وتم تأجيل منافسات كرة القدم في إسبانيا إلى أجل غير مسمى نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

مواضيع ذات صلة