أحدث الأخبار
  • 10:47 . رويترز: حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين... المزيد
  • 10:45 . فوز الإصلاحي مسعود بيزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية... المزيد
  • 10:42 . غوتيريش يحذر من حرب واسعة على حدود لبنان مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 10:40 . السعودية تعلن الأحد بداية العام الهجري الجديد 1446... المزيد
  • 10:39 . فرنسا تهزم البرتعال بركلات الترجيح وتتأهل لمواجهة إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024... المزيد
  • 12:16 . "الأبيض" يخسر أمام نظيره السعودي في نهائي غرب آسيا للشباب... المزيد
  • 11:33 . إسبانيا تلدغ ألمانيا بهدف قاتل وتبلغ قبل نهائي أمم أوروبا... المزيد
  • 10:41 . وصول الدفعة الـ18 من أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان إلى أبوظبي... المزيد
  • 09:37 . "أدنوك" تخصص 40% في مشروع الرويس للغاز المسال لأربع شركات كبرى... المزيد
  • 09:35 . انتخابات بريطانيا.. فوز مرشحين مناصرين لغزة... المزيد
  • 08:22 . حماس ترفض أي تصريحات أو مواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة... المزيد
  • 08:21 . أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب... المزيد
  • 01:16 . السعودية تعلن دعمها نشر قوة دولية في غزة... المزيد
  • 11:44 . الذهب بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية... المزيد
  • 11:41 . ضغوط على إدارة بايدن لاتخاذ إجراءات على أبوظبي بسبب "الإبادة الجماعية" في السودان... المزيد
  • 11:12 . الأرجنتين تهزم الإكوادور وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا... المزيد

قادة دول الخليج يهنئون أمير الكويت الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية

أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يؤدي اليمين
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-10-2020

هنأ ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، الأمير الجديد لدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة توليه مقاليد الحكم خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

وعقب أدائه اليمن الدستورية أميراً للبلاد، تلقّى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ببرقيات تهنئة، أعربوا فيها عن تهنئتهم للأمير الجديد وتمنياتهم له بالتوفيق.

ووفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات، فقد أعرب رئيس البلاد في برقيته عن تهانيه، وأمنياته لأمير الكويت بالتوفيق في إدارة البلاد في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، من أجل مواصلة مسيرة الخير و النماء التي أسسها الأمير الراحل.

وأكد رئيس الدولة على عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص دولة الإمارات على المضي قدماً في كل ما من شأنه تمتين الصلات الوثيقة وتعزيز التعاون الصادق القائم بين البلدين ودفعه إلى آفاق أرحب وأوسع.

وتابع صاحب السمو رئيس الدولة في برقيته: "نتطلع بثقة وعزم إلى العمل معاً لما فيه خير شعبينا وأمتنا العربية"، بحسب (وام) .

كما أعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن أمنياته للأمير الجديد بالتوفيق، وللشعب الكويتي بالمزيد من التطور والنماء.

كما بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة لأمير الكويت، أعربا خلالهما عن تمنياتهما للكويت ولأميرها ولشعبها بمزيد من الأمن والسلام والرخاء.

وفي السياق، أعرب سلطان عمان هيثم بن طارق عن تهانيه لأمير الكويت الجديد بتولي مقاليد الحكم في البلاد، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

وأعرب سلطان عمان، في برقية بعث بها إلى الأمير الجديد للكويت، عن أمنياته له بالتوفيق في قيادة الشعب الكويتي؛ لتحقيق المزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي ورخاء.

وبعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ببرقية للأمير الجديد عبّر فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته له بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم.

وأعرب العاهل البحريني في برقيته عن أمله في أن يواصل الأمير الجديد مسيرة الخير والنماء والتقدم في دولة الكويت وخدمة قضايا أمته والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك، بحسب ما نشرته الوكالة البحرينية الرسمية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، ليكون الأمير السادس عشر للبلاد، خلفاً للأمير الراحل.

وبعد أدائه اليمين الدستورية أميراً للبلاد، قال الشيخ نواف في كلمة أمام النواب: إن الشيخ صباح "رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته"، معتبراً أنه ترك إرثاً خالداً يشهد له داخلياً وخارجياً.

وأكد أن الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد، مستذكراً "باعتزاز توجيهات الأمير الراحل ونصائحه السديدة، ونؤكد على اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديمقراطي".

وكان الديوان الأميري الكويتي قد أعلن، الثلاثاء، وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الولايات المتحدة، حيث كان يخضع للعلاج بعد جراحة أجراها في الكويت في يوليو الماضي.