أحدث الأخبار
  • 10:35 . ماكرون يطلب من الحكومة تسيير الأعمال "حفاظاً على استقرار البلاد"... المزيد
  • 08:09 . الإمارات ترسل سفينة مساعدات رابعة لدعم سكان غزة... المزيد
  • 07:28 . حاكم أم القيوين يقرر دمج دائرتين حكوميتين... المزيد
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد

عبدالخالق عبدالله يثير الجدل حول نتائج الانتخابات الرئاسية في أمريكا

بايدن يقترب كثيراً من الفوز بكرسي الرئاسة
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-11-2020

أحدث الأكاديمي عبد الخالق عبد الله، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي؛ بعدما أيد حق الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في اللجوء إلى القضاء اعتراضاً على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وكتب عبدالله الموصوف على وسائل الاعلام بقربه من ولي عهد أبوظبي على حسابه بـ"تويتر"، قائلاً: "في حال فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية فإنَّ فوزه ضعيف وباهت وغير مقنع".

واستطرد موضحاً، أنه "من حق الرئيس ترامب أن يستاء ويغضب ويلجأ إلى القضاء".

وأضاف في تغريدة أخرى "فرز الأصوات مستمر في أمريكا والإثارة الانتخابية مستمرة ويبدو انها ستطول. وهكذا هو المشهد الانتخابي صباح اليوم في الإمارات والخليج العربي ومنتصف الليل في عموم أمريكا".

وتابع" جو بايدن قريب جدا من خط النهاية لكن لم يصل النهاية بعد والرئيس ترامب يبتعد عن خط النهاية ولا يود ان يقرر بالهزيمة

ورد على أحد المغريدن "حصل جو بايدن على 50.4% فقط من الأصوات الشعبية حتى الآن. مهما حاولت ان تزينه هذا ليس فوزا كاسحا ولا يوجد تفويض شعبي بل إذا فاز فهو فوز باهت ونصف أمريكا غير مقتنع به كرئيس".

واقترب بايدن، الذي كان نائباً للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما 8 سنوات، من الفوز بكرسي البيت الأبيض؛ إذ بات على بُعد إضافة 6 أصوات إلى رصيده في المجمع الانتخابي للوصول إلى الرقم السحري "270".

بدوره أضفى ترامب، المنتهية ولايته، مزيداً من الغموض بعدما أعلن فوزه بالانتخابات، قبل أن يلمّح بعد ساعات إلى حدوث "تلاعب وتزوير" في عدد من الولايات المتأرجحة بعدما انقلبت لصالح منافسه الديمقراطي.

ونال بايدن حتى الآن، 264 من أصوات هيئة الناخبين بالمجمع الانتخابي مقابل 214 لترامب، فيما لم يعلن بعد عن نتائج بعض الولايات المتأرجحة مثل بنسلفانيا ونورث كارولاينا وجورجيا ونيفادا.

واستهجن نشطاء ومغردون في موقع التغريدات القصيرة ما ذهب إليه الأكاديمي عبدالخالق عبدالله، مطالبين إياه باحترام نتائج الديمقراطية بغضّ النظر عن فارق الأصوات بين المرشحين.

كما استشهد البعض بتغطية وسائل الإعلام الأمريكية، التي تقول إن الفارق بين المرشحَين الرئاسيَّين يصل إلى 3 ملايين صوت على المستوى الوطني.

وتهكم البعض مطالبين بأبوظبي بالعمل على قيادة "ثورة مضادة" بالولايات المتحدة لإعادة ترامب إلى الحكم، في إشارة إلى دور أبوظبي بعدد من الدول العربية ومساندة العسكر والجنرالات.

وخلال فترة ترامب الرئاسية، حظيت الإمارات بعلاقات قوية مع الرئيس الجمهوري، تُوِّجت بإعلان اتفاق تطبيع العلاقات بينها وبين "إسرائيل"، وتوقيعه منتصف سبتمبر الماضي، برعاية البيت الأبيض.

كما وافقت واشنطن على بيع مقاتلات "إف-35" الأمريكية المتطورة إلى الإمارات، من دون أي معارضة من المسؤولين الإسرائيليين، خاصةً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير جيشه بيني غانتس.

وفي تصريح يكشف حقيقة تخوفات أبوظبي من نتائج الانتخابات الأمريكية، فإن توني بلينكن، كبير مستشاري المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن للسياسات الخارجية، أنه في حالة هزيمة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات، فستتم إعادة النظر بجدية في بيع طائرة"إف-35" إلى الإمارات.