أحدث الأخبار
  • 10:35 . ماكرون يطلب من الحكومة تسيير الأعمال "حفاظاً على استقرار البلاد"... المزيد
  • 08:09 . الإمارات ترسل سفينة مساعدات رابعة لدعم سكان غزة... المزيد
  • 07:28 . حاكم أم القيوين يقرر دمج دائرتين حكوميتين... المزيد
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد

أحدث مظاهر التطبيع الرياضي.. "الأبيض" يخوض مباراة ودية مع منتخب "إسرائيل"

تسارع التطبيع الرياضي بين الإمارات و"إسرائيل"
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-11-2020

كشف وسائل إعلام إسرائيلية، عن اتفاق جديد في إطار التطبيع الرياضي، بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي على خوض منتخبيهما لكرة القدم مباراة ودية، صيف العام المقبل، في أحدث حلقات مسلسل التطبيع الرياضي بين الجانبين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الاتفاق جاء بعد حديث بين رئيس اتحاد الكرة الإسرائيلي أورن حسون، ونظيره الإماراتي راشد بن حميد النعيمي.

وأشارت إلى أنه "جرى الاتفاق بين الجانبين على إطلاق تعاون مشترك، وإقامة مباراة ودية لكرة القدم بين المنتخبين الإسرائيلي والإماراتي الصيف المقبل".

ولم تكشف الصحيفة العبرية عن مكان إقامة المباراة الودية.

مظاهر التطبيع الرياضي

وجاءت الخطوة بعد أن وجه نادي "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي مطلع سبتمبر الماضي، دعوة إلى فريق "شباب الأهلي دبي" لخوض مباراة ودية بينهما، احتفاءً بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ونقل حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية أن "كلا الفريقين تُوّج ببطولة الكأس في بلديهما"، في إشارة إلى أن المواجهة المرتقبة ستكون على "كأس السوبر الإماراتي-الإسرائيلي".

وكشفت القناة العبرية "i24 news" في 9 سبتمبر الفائت، عن مساعٍ إماراتية للاستحواذ على ملكية "بيتار القدس" الإسرائيلي المعروف عن جماهيره العنصرية والتطرف وتبني مواقف يمينية، فضلاً عن رفضه فكرة انضمام أي لاعبين عرب أو مسلمين إلى صفوفه، إضافة إلى تطاول تلك الجماهير على الإسلام ورسوله محمدﷺ.

وأوضحت القناة أن المفاوضات الدائرة بين مستثمرين إماراتيين ومالك النادي الإسرائيلي موشيه حوجج قد تثمر "أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة في إسرائيل"، قبل أن تؤكد وسائل إعلام عبرية أن رجل الأعمال سليمان الفهيم هو من يقود تلك المفاوضات.

قطار التطبيع الرياضي بين أبوظبي وتل أبيب وصل إلى محطة جديدة عنوانها جلب لاعبين إسرائيليين إلى الدوري الإماراتي لكرة القدم، من خلال مفاوضات أجرتها أندية إماراتية لجلب نجم منتخب دولة الاحتلال بيرم كيال، لكنها لم تتكلل بالنجاح.

ونجح نادي النصر في 27 سبتمبر 2020 بأن يكون أول نادٍ إماراتي وخليجي يجلب لاعباً إسرائيلياً إلى صفوفه بانضمام "ضياء سبع" في عقد يمتد إلى ثلاثة أعوام، وسط احتفاء رسمي من الإعلام العبري، لدرجة أن الأمر وصل إلى أن يعلق عليه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

وظهر سبع، وهو لاعب دولي في المنتخب الإسرائيلي منذ عام 2018، ولعب لعدة أندية أبرزها "مكابي تل أبيب" و"هبوعيل بئر السبع" و"مكابي بيتح تكفا" و"مكابي نتانيا"، في أول مباراة بقميص فريقه الإماراتي، عندما حلّ بديلاً أمام الجزيرة في 17 أكتوبر الفائت.

وبعد أسبوع، أُعلن رسمياً عن مباراة تجمع "مكابي حيفا" و"العين" من المقرر إقامتها في أبوظبي تحت اسم "مباراة السلام"، كما يعكف الناديان على توقيع مذكرة تفاهم بينهما في القريب العاجل.

بدورها وقَّعت رابطة كرة القدم للمحترفين الإماراتية مذكرة تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية، في 27 أكتوبر 2020، في خطوة تُعتبر "الأولى من نوعها على مستوى دول الشرق الأوسط، وتأتي في إطار التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين".

ووقعت الإمارات، في 15 سبتمبر الماضي، اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل"، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون، قيادة وتنظيمات، "طعنة في الظهر وخيانة للقضية الفلسطينية".