أحدث الأخبار
  • 11:31 . المركزي: احتياطيات بنوك الدولة تتجاوز نصف تريليون درهم بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 11:30 . "الإمارات للاتصالات" تنفي إجراء مفاوضات للاستحواذ على "يونايتد غروب"... المزيد
  • 11:26 . أبوظبي وطهران تعقدان أول اجتماع اقتصادي منذ 10 أعوام... المزيد
  • 11:24 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة "دون تغيير"... المزيد
  • 11:15 . رويترز: ضغوط أمريكية وغربية على أبوظبي بسبب التجارة مع روسيا... المزيد
  • 11:06 . "إذا ماتت فلسطين ماتت الإنسانية".. رئيس كولومبيا يقطع علاقات بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:50 . بسبب مخاوف حول حقوق الإنسان.. رفض أمريكي لانتخاب رئيس أرامكو السعودية مديرا ببلاك روك... المزيد
  • 08:46 . رونالدو يقود النصر السعودي لنهائي كأس خادم الحرمين... المزيد
  • 08:44 . دورتموند يفوز على سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 11:31 . وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان والإمارات تعلن الحداد سبعة أيام... المزيد
  • 11:15 . هبوط مؤشرات معظم البورصات الخليجية مع تراجع أسعار النفط... المزيد
  • 09:09 . الدولار يهبط قبيل صدور بيان اجتماع المركزي الأمريكي... المزيد
  • 09:06 . لابيد يقرر زيارة أبوظبي في خضم الخلافات الإسرائيلية... المزيد
  • 07:56 . تركيا تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام العدل الدولية... المزيد
  • 07:33 . إلى أين تتجه القوة العسكرية الإماراتية العابرة للحدود؟.. مركز دراسات يجيب... المزيد
  • 07:01 . 17.8 مليار درهم رصيد المركزي من الذهب بنهاية فبراير 2024... المزيد

"أبوظبي للاستثمار" يعقد شراكة استراتيجية مع "مايكروسوفت" و"بلاج آند بلاي"

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-01-2021

عقد مكتب أبوظبي للاستثمار شراكات منفصلة مع كل من "مايكروسوفت" و"بلاج آند بلاي" لتنفيذ مجموعة من المبادرات التي تزود مؤسسي الشركات الجديدة ورواد الأعمال بالأدوات والموارد الضرورية لتوسعة نطاق أعمالهم بنجاح وتحقيق رؤاهم وأفكارهم ذات الآثار الإيجابية الملموسة.

وتأتي الشراكة في إطار عمل اثنتين من أهم الجهات العالمية المعنية بتمكين الشركات الناشئة على إطلاق سلسلة من البرامج الحيوية في إمارة أبوظبي لتسريع فرص النمو المتاحة أمام هذه الشركات خلال العام الحالي والأعوام المقبلة.

وبهدف المحافظة على زخم تطور منظومة الابتكار في الإمارة، يتعاون مكتب أبوظبي للاستثمار مع كل من "مايكروسوفت" و"بلاج آند بلاي" لتمكين الشركات الناشئة من خلال تزويدها بالتمويل الاستراتيجي اللازم لمشاريعها الرئيسية، ودعم الشركات التي تتمتع بمقومات نمو عالية وما زالت في المراحل الأولى لأعمالها.

ويتعاون مكتب أبوظبي للاستثمار مع "مايكروسوفت" لإطلاق سلسلة من المبادرات ضمن برنامج "مايكروسوفت للشركات الناشئة"، والذي يقدم الدعم التقني والمهني وخدمات Azure للحوسبة السحابية بهدف تسريع فرص نمو الشركات الناشئة.

وبموجب الاتفاقية، ستتولى "مايكروسوفت" إدارة عدد من البرامج على مدى خمس سنوات لدعم منظومة الشركات التكنولوجية الناشئة في المنطقة. وستبدأ هذه الخطوة مع برنامجي "مسرع X للنمو"، برنامج المسرعات الافتراضي الذي يركز على توظيف المشاريع الناشئة المحلية والإقليمية لتأسيس وتوسيع نطاق عملياتها في إمارة أبوظبي؛ وبرنامج "Highway to 100 Unicorns"، المبادرة التفاعلية التي تنظم أنشطة تركز على المشاريع الناشئة بدعم من منظومة الشركاء الإقليميين لجذب الشركات التي تتمتع بمقومات نمو عالية للمشاركة في برامج مستقبلية تطلقها "مايكروسوفت" ومكتب أبوظبي للاستثمار.

ويجري العمل في المرحلة الحالية على إعداد مبادرات جديدة موجهة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، إضافة إلى الطلاب الجامعيين، من المقرر إطلاقها خلال الأشهر المقبلة.

بدوره قال سيد حشيش، المدير العام لـ "مايكروسوفت الإمارات": " تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتعكس عمق التزامنا بأن نكون الشريك التكنولوجي العالمي الداعم لمسيرة نمو وتطور رواد الأعمال الواعدين، وأن نساهم في تأسيس أعمال وشركات تحدث نقلات نوعية في مختلف القطاعات بالاعتماد على أحدث الابتكارات التكنولوجية، وتمكينها من تحقيق إنجازات ونجاحات أكبر".

وتعتبر "بلاج آند بلاي" منصة للابتكار تجمع بين أفضل المشاريع الناشئة وأكبر الشركات والهيئات الحكومية في العالم، وتدير حاليا برامج مسرعات تنموية في منطقة الشرق الأوسط انطلاقا من مربعة سوق أبوظبي المالي.

وكانت الشراكة بين "بلاج آند بلاي" و"سوق أبوظبي المالي" قد أثمرت منذ انطلاقها عام 2017 عن تأسيس قوة دافعة للابتكار في المنطقة، من خلال تسهيل وصول المشاريع الإقليمية الناشئة إلى خبرات ومعارف الشركات العالمية الناشئة والكبرى على حد سواء.