أحدث الأخبار
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد

دبي تنفي شائعات وجود أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-01-2021

نفت سلطات دبي، الشائعات حول جود أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا، على غير المعلن عنها رسميا.

وأعرب مصدر مسؤول في هيئة الصحة بدبي عن استغرابه الشديد، من تلك، نافياً نفياً قاطعاً ما تردد عن تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات تفوق ما تعلنه الجهات الرسمية يوميا، أو توقف المستشفيات عن استقبال الحالات المرضية غير الطارئة على خلفية انتشار الفيروس.

وأكد المصدر ابتداءً، أن الهيئة تُقدّر على نحو خاص ما تقدمه الكوادر الطبية في الوقت الراهن من جهد استثنائي لخدمة المرضى في غرف العناية والعيادات، وكل جهد تبذله الفرق المشرفة والمختصة لمحاصرة انتشار الفيروس والحد من تداعياته.

وتابع :"وفي الوقت الذي نتوقع فيه من الجميع مساندة عمل الطواقم الطبية والكوادر الصحية في الدولة عموما ودبي خصوصا، يأتي من يطلق الشائعات بصورة غير مسؤولة، وينشر معلومات غير صحيحة على الإطلاق، ويحدث بلبلة بين الناس بطريقة تزعزع الثقة بالأجهزة الصحية، التي تقوم بواجبها على أكمل وجه".

وأشار إلى أن الهيئة تعتمد في رصد وتسجيل أعداد المصابين المعايير العالمية المتوافقة مع الأنظمة الصحية المعمول بها في الدولة، وهي معايير متوافقة كذلك مع بروتوكولات وإرشادات منظمة الصحة العالمية، حيث يتم الإعلان يوميا بشفافية ودون قيود.

ولفت المصدر على نحو خاص إلى تسجيل صوتي لأحد الأشخاص يشير فيه إلى أن الحالة في دبي وصلت إلى مرحلة خطيرة، بسبب الانتشار الكبير في أعداد المصابين، وهو ما دفع هيئة الصحة إلى إيقاف العمليات الجراحية غير الضرورية.

وأكد المصدر أن الوضع الصحي في إمارة دبي تحت السيطرة، مشيراً إلى أن إيقاف العمليات غير الضرورية إجراء اعتيادي في مثل هذه الحالات، اعتمدته الكثير من الدول في أوروبا والعالم، للتركيز على محاصرة فيروس كوفيد 19، وهو إجراء لا يهدد صحة المرضى، إذ أن المشمولين بتأجيل العمليات يتمتعون بوضع صحي مستقر، ولا يحتاجون إلى جراحات عاجلة.

وأكد المصدر أن غرف المستشفيات تعمل بصورة طبيعية لاستقبال الحالات المرضية التي تستدعي الدخول إلى المستشفيات سواء المرتبطة منها بفيروس كوفيد 19 أو غيرها، وأنها تعمل وفق أولويات تراعي مستوى الحالة الصحية للمصابين.

وجاء تعليق صحة دبي، بعد ما تداولت وسائل اعلام حديث مسجل لأحد المواطنين يقول فيه إن الأرقام الرسمية التي تنشرها سلطات دبي حول عدد الحالات المصابة بالوباء، هي أرقام غير صحيحة، مشيراً إلى أن الحالات المصابة تتجاوز العشرة ألف حالة يومياً.

وكشف المواطن الذي لم يفصح عن اسمه، عن معلومة طبية من أحدى المواطنات العاملات في مستشفيات دبي، تقول إن المستشفيات في الإمارة مسكرة، لافتاً إلى أن إدارة المستشفيات منعت استقبال الحالات غير الضرورية باستثناء العمليات الطارئة.

وأوضح المواطن، أن مستشفيات دبي مكدسة بالمصابين ولا وجود لأماكن شاغرة لاستقبال المزيد من المرضى، لافتاً إلى تفشي الوباء بالإمارة بشكل وصفه بـ"الخطير جداً" على الرغم من تلقي الكثير لقاح التطعيم.

وحذر المواطن من خطورة الوضع على مستوى الدولة وفي أبوظبي المجاورة التي لم تتخذ حتى الآن أي إجراء لمنع تفشي الوباء من إليها أو إلى الامارات الأخرى.

ومؤخرا، أعلنت الدنمارك وقبلها بريطانيا والصين تعليق المؤقت للرحلات القادمة دبي، لمدة خمسة أيام، بسبب “مشاكل محتملة تتعلق بنتائج مزيفة لاختبارات فيروس كورونا في دبي”.

والجمعة، أصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يواصل الانتشار في البلاد على نحو واسع.

وقررت الجهات المختصة في إمارة دبي تعليق جميع التصاريح الترفيهية في المنشآت الفندقية والمطاعم حتى إشعار آخر، كما خالفت مؤخراً أكثر من 200 مخالفة لعدم الامتثال للإجراءات الاحترازية، وأغلقت نحو 20 منشأة.