أحدث الأخبار
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد

مقررة أممية تدعو للإفراج الفوري عن المدافعين عن حقوق الإنسان في الإمارات

ماري لولور: المدافعون عن حقوق الإنسان في الامارات يتعرضون لتعذيب متواصل
خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-02-2021

طالبت ماري لولور، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان، السلطات الإماراتية، إلى الإفراج فوراً عن المعتقلين والمدافعين عن حقوق الإنسان، وخاصة من يقضون عقوبات طويلة، وأبدت خشية من حالات لسوء معاملة قد ترقى إلى مستوى التعذيب داخل السجون الإماراتية.

وقالت الخبيرة الأممية في بيان صادر عنها، اطلع عليه موقع "الإمارات71"، إنها تخشى أن يتعرض ثلاثة مدافعين عن حقوق الإنسان يقضون عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات في الإمارات العربية المتحدة لسوء المعاملة في ظروف قد ترقى إلى مستوى التعذيب، وحثت السلطات على إطلاق سراحهم.

وأضاف ماري لولور "إن إصدار أحكام بالسجن لفترات طويلة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان ، فيما يتعلق بعملهم في مجال حقوق الإنسان، هو ممارسة لا يمكن أن تستمر ، وهي قضية سأوليها الأولوية خلال فترة ولايتي". المدافعين عن حقوق الإنسان.

وتابعت: "لم يتم فقط تجريم وسجن محمد الركن وأحمد منصور وناصر بن غيث بسبب دعواتهم غير العنيفة والمشروعة من أجل احترام حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة ، بل تعرضوا لسوء المعاملة في السجن" مشرة إلى أن"التقارير التي تلقيتها تشير إلى أن الظروف والمعاملة التي يتعرض لها هؤلاء المدافعون عن حقوق الإنسان، مثل الحبس الانفرادي المطول، تنتهك معايير حقوق الإنسان وقد تشكل تعذيباً".

وأشارت إلى أن محمد الركن، المسجون منذ 2012 بتهمة "التآمر ضد الحكومة"، يتعرض لفترات متقطعة في الحبس الانفرادي، دون مبرر أو تفسير حسب الزعم. في عام 2013 ، وجد الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي (WGAD) هذا الاحتجاز على أن يكون تعسفيا وطلب الإفراج عنه فورا.

أحمد منصور محتجز أيضا منذ 2017 ، في الحبس الانفرادي. وأدين عام 2018 بتهمة إهانة "مكانة ومكانة الإمارات ورموزها" بما في ذلك قادتها ، و "السعي للإضرار بعلاقة الإمارات بجيرانها من خلال نشر تقارير ومعلومات كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي".

 وكان المدافع عن حقوق الإنسان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات في سجن الصدر، حيث ورد أنه محتجز في زنزانة مساحتها 4 أمتار مربعة بدون فراش ، مع إمكانية محدودة أو معدومة لأشعة الشمس أو الاستحمام أو مياه الشرب.

وفي عام 2019 ، أضرب عن الطعام مرتين احتجاجًا على معاملته وظروفه في السجن. ونتيجة لهذه الإضرابات عن الطعام التي استمرت 45 يومًا؟

وذكرت المقررة الأممية، أن ناصر بن غيث - الذي اعتقل في 2015 بتهم تتعلق بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد انتهاكات حقوق الإنسان والقادة السياسيين - تعرض لسوء المعاملة في سجن الصدر ثم سجن الرزين حيث تم نقله. في عام 2017 ردًا على إضرابه عن الطعام لمدة 40 يومًا احتجاجًا على معاملته وأوضاع السجن.

وفي 2018 ، أضرب مرة أخرى عن الطعام لمدة 80 يومًا ، حسبما ورد ، احتجاجًا على حرمانه من الحصول على الأدوية ، والاعتداء الجسدي من قبل سلطات السجن ، وفترات الحبس الانفرادي. أصدر الفريق رأيًا بشأن اعتقال بن غيث ، ووجده تعسفيًا وطالب بالإفراج الفوري عنه.

قالت المقررة الأممية، "إن إصدار أحكام بالسجن لمدة 10 سنوات على المدافعين فيما يتعلق بعملهم في مجال حقوق الإنسان ليس فقط محاولة لإسكاتهم وجهودهم ، ولكن أيضًا محاولة لترهيب وردع الآخرين عن الانخراط في هذا العمل المشروع ، في وقت حرج في الإمارات العربية المتحدة عندما يتم تقويض الحريات الأساسية ويستمر الفضاء المدني في الانكماش ".

وتابعت في ختام بيانها": "إنني أدعو السلطات الإماراتية إلى ضمان إطلاق سراح المدافعين عن حقوق الإنسان من الاحتجاز، من أجل مواصلة عملهم الحقوقي الهادف والضروري".