أحدث الأخبار
  • 08:57 . مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني بغارة إسرائيلية على سوريا... المزيد
  • 08:57 . مصر تعلن تسلّم خمسة مليارات دولار جديدة من "صفقة رأس الحكمة" مع الإمارات... المزيد
  • 08:55 . بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة من "براكة" للطاقة النووية... المزيد
  • 08:53 . مباحثات قطرية أميركية حول تسريع دخول المساعدات لغزة... المزيد
  • 08:52 . "المونيتور": السعودية رفضت طلباَ أمريكياً تنفيذ ضربات في اليمن انطلاقاً من أراضيها... المزيد
  • 12:28 . أسعار النفط ترتفع في ظل تعقد محادثات وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 12:27 . اليوم.. "كلاسيكو" مرتقب بين الوصل والشارقة والأهلي يواجه خورفكان... المزيد
  • 12:27 . العين يكتسح حتا بخماسية ويرفع رصيده إلى 31 نقطة... المزيد
  • 12:26 . الجيش الأمريكي يستهدف صواريخ ومسيَّرات هدَّدت السفن في البحر الأحمر... المزيد
  • 12:25 . واشنطن تمنع مجلس الأمن من إصدار بيان بشأن "مجزرة الطحين" في غزة... المزيد
  • 12:24 . الكونغرس الأمريكي يصوّت لصالح تجنب إغلاق المؤسسات الحكومية الفيدرالية... المزيد
  • 12:22 . "أدنوك" تستحوذ رسميا على 24.9% من "أو إم في" النمساوية... المزيد
  • 12:21 . أسعار الوقود في الدولة ترتفع للشهر الثاني على التوالي... المزيد
  • 12:10 . مارس شهر التوعية بسرطان القولون والمستقيم.. ما أعراضه؟... المزيد
  • 12:09 . بايدن يبحث مع أمير قطر والسيسي جهود الهدنة في غزة... المزيد
  • 12:06 . عُمان والبحرين والأردن يسقطون مساعدات شمال غزة... المزيد

إنشاء نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية

الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-09-2014


أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن إنشاء نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.
ونص المرسوم رقم 60 لسنة 2014 على أن ينشأ في الإمارة نادي يسمى " نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية " يتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لإجراء التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أغراضه ويكون مقر النادي الرئيس في مدينة الشارقة ويجوز له أن ينشئ فروعا أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة.
ويسعى النادي  الى إقامة علاقات رياضية مع مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية المحلية والدولية العامة والخاصة المماثلة، ونشر ثقافة الرياضات البحرية والتشجيع على ممارستها وسط مختلف الفئات من سكان الإمارة ، وتعزيز مكانة الإمارة على مستوى الدولة وخارجها باعتبارها وجهة لممارسة الرياضات البحرية، تقديم وتشجيع المبادرات الرامية لتطوير أنواع جديدة من الرياضات البحرية تستلهم التراث المحلي للإمارة والدولة.
ويختص  النادي بحسب المرسوم بالإشراف على كافة الأنشطة الرياضية البحرية في الإمارة.
وتمثيل الإمارة على المستوى الداخلي والخارجي في المؤتمرات واللجان والاتحادات والهيئات والكيانات والمؤسسات ذات الصلة بالرياضات البحرية وفيما يتصل بإبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع تلك الجهات فضلا عن تنفيذ مسئوليات الإمارة بحسب الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالرياضات البحرية التي تكون الدولة طرفا فيها.
كما يعمل النادي على إعداد وتنفيذ الحملات التعريفية والترويجية الرامية لنشر ثقافة الرياضات البحرية والعمل على تنظيم واستضافة المهرجانات ومسابقات المحترفين والهواة والمؤتمرات والتجمعات ذات الصلة بالرياضات البحرية واستقطاب المشاركين من الإمارة والدولة والدول الاخرى.
وينظم النادي برامج التدريب ورعاية الموهوبين من مواطني الإمارة وتكوين ورعاية الفرق بغرض تمثيل النادي والإمارة في مختلف المهرجانات ومسابقات المحترفين والهواة والتجمعات ذات الصلة بمختلف أنواع الرياضات البحرية.
ويقدم التوصيات لجهات الاختصاص باعتماد التشريعات والمراسيم واللوائح التنفيذية والقرارات والتوجيهات المتصلة بممارسة الرياضات البحرية في الإمارة وإقتراح وتقديم التوصيات الخاصة بالرسوم التي يتم تحصيلها مقابل ما يقدمه النادي من خدمات ورفعها للمجلس التنفيذي لاعتمادها وذلك مع مراعاة القوانين ذات الصلة على المستويين الإتحادي والمحلي.
ويطبق كافة النظم واللوائح الخاصة بالاتحادات الرياضية المحلية والدولية وأنظمة المجلس الرياضي، إنشاء مراسي لليخوت والقوارب لأغراض الرياضات البحرية والإشراف على إدارتها بعد موافقة المجلس.
كما نص المرسوم على أن يكون للنادي مجلس إدارة يشكل من رئيس وعدد من الأعضاء يصدر بتسميتهم قرار من الحاكم أو من ينوب عنه بناء على عرض المجلس الرياضي ويتم اختيار نائب الرئيس من بين الأعضاء خلال الاجتماع الأول للمجلس توافقيا أو عبر الإقتراع السري المباشر ويشترط توافر ما يلي في عضو المجلس، أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة،  وأن لا يقل عمره عن خمسة وعشرين سنه ميلادية.
أن يكون من ذوي الكفاءة والخبرة، أن لا يقل مؤهله العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.