أحدث الأخبار
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد
  • 11:29 . التعاون الخليجي يدين مجزرة مدرسة "الأونروا" في غزة ويعدها انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة يبحث مع نظيره الإندونيسي علاقات البلدين... المزيد
  • 11:28 . كأس أمم أوروبا.. هولندا تنجو من مفاجآت تركيا وإنجلترا تتفوق بركلات الترجيح... المزيد
  • 11:26 . ار تفاع الناتج المحلي العُماني 0.8% في الربع الأول من 2024... المزيد
  • 11:21 . الشرطة البريطانية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في لندن... المزيد
  • 10:19 . حماس تكذب مزاعم الاحتلال الإسرائيلي وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني... المزيد

بينما الأقصى تنتهك حرمته.. سفير العار والخيانة يتباهى بجولاته وصولاته في "إسرائيل"!

سفير العار والخيانة يتباهى في جولة بإسرائيل بينما القدس يحترق
خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-05-2021

تباهى وزير "العار والخيانة" لدى العدو الصهيوني، محمد آل خاجة، في زيارته الميدانية لبعض المرافق الإسرائيلية، في الوقت الذي تنتهك دولة الاحتلال الحرمات وترتكب أبشع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته.

وقال آل خاجة في تغريدة على "تويتر": ذهبت في رحلة لا تنسى مع عادل معروف مزارع وصاحب اسطبلات "الهف". قضينا معًا يومًا رائعًا يجسد حقًا النبل والضيافة والفروسية - رموز مهمة جدًا في تراثنا وثقافتنا العربية".

وأثارت تغريدة سفير العار والخيانة، استفزاز مشاعر الكثير من العرب والمسلمين والعالم، الذين عبروا عن غضبهم من الهرولة الرسمية للإمارات، في أحضان العدو الإسرائيلي، في الوقت الذي ينتهك الاحتلال الحرمات في المسجد الأقصى ويرتكب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، معتبرين ذلك دليل على الحضيض الذي وصلت إليه الدولة في ظل السلطة القائمة.

وعلق زهير خان بالقول: " قام سفير الإمارات لدى إسرائيل برحلة لا تُنسى إلى قرية في إسرائيل بينما كان يُقتل فلسطينيون.. أتمنى أن تكافأ في هذه الدنيا والحياة الآخرة".

أما أسامة ذاكر فرد على تغريدة آل خاجة بالقول: " بينما كان المسجد الأقصى يحترق ويذبح الفلسطينيون ، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل استمتع بـ "رحلاته التي لا تُنسى إلى الاسطبلات".

صاحب حساب السيد كيو علق قائلاً: "بينما يُقتل الفلسطينيون ويتعرض المسجد الأقصى للهجوم ، تقوم قطعة القمامة هذه بجولة".

الدكتور أندرياس كريج علق بالقول: " في مكان آخر في إسرائيل.. السفير الإمارات كان في رحلة لا تنسى أثناء ما كان المسجد الأقصى يحترق".

وفي حين أدانت الكثير من دول العالم والمنظمات الدولية والحقوقية، العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني، أدانت أبوظبي الأحداث الجارية في مدينة القدس المحتلة على استحياء، وكلفت وزير دولة لإصدار بيان في حين كان من المفترض صدور بيان الإدانة على لسان وزارة الخارجية كما هو الحال في الأعراف الدبلوماسية بين الدول في مثل هذه الأحداث.

وقبل أيام، زعم سفير "العار والخيانة"، إن اتفاق التطبيع بين أبوظبي وكيان الاحتلال استطاع تغيير التاريخ، وصنع مرحلة مختلفة في المنطقة عنوانها التقدم والتعاون.

ونشرت سفارة "العار" في الأراضي المحتلة الفلسطينية تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، أوضحت من خلالها أن آل خاجة تحدث عن الإمارات التي يجمع من فيها ثقافات الشرق والغرب، وتشكل "بوتقة صهر" للثقافات من مختلف أنحاء العالم، حسب تعبيره.

وذكر آل خاجة أنه أمضى شهر إقامته الأول في "إسرائيل" بين اللقاءات الرسمية وبسطات بيع الفلافل، قائلا "للإسرائيليين": إنكم تمنحون الشخص شعورا كأنه في منزله".

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس المحتلة اعتداءات تقوم بها القوات الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح ومحيط المسجد الأقصى.

وانتقل التوتر إلى قطاع غزة، بعدما منحت "الغرفة المشتركة" للفصائل الفلسطينية العدو الصهيوني مهلة حتى 15: 00 (ت.غ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

ومنذ الإثنين، استشهد 28 فلسطينيا وأصيب قرابة 850 بجروح، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية "الهلال الأحمر" الفلسطينيتين.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي الشيخ جراح بالقدس، مواجهات بين شرطة العدو الصهيوني وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكم الاحتلال.