أحدث الأخبار
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد
  • 11:29 . التعاون الخليجي يدين مجزرة مدرسة "الأونروا" في غزة ويعدها انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة يبحث مع نظيره الإندونيسي علاقات البلدين... المزيد
  • 11:28 . كأس أمم أوروبا.. هولندا تنجو من مفاجآت تركيا وإنجلترا تتفوق بركلات الترجيح... المزيد
  • 11:26 . ار تفاع الناتج المحلي العُماني 0.8% في الربع الأول من 2024... المزيد
  • 11:21 . الشرطة البريطانية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في لندن... المزيد
  • 10:19 . حماس تكذب مزاعم الاحتلال الإسرائيلي وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني... المزيد

عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات في "إسرائيل وفلسطين"

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-05-2021

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي تخفيف التوترات وتعزيز الجهود العالمية المبذولة من أجل وقف أعمال العنف في "إسرائيل وفلسطين"، والانتقال إلى حلول شاملة ومستدامة".

واستعرض الجانبان بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية والعمل المشترك بين البلدين الصديقين من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال عمق العلاقات الإماراتية- الأمريكية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين وتهدف لتحقيق التنمية والرخاء لشعبيهما وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى أن دولة الإمارات تدعم مساعي الولايات المتحدة الأمريكية وجهود هادي عمرو مبعوثها إلى الشرق الأوسط من أجل العمل على تهدئة الأوضاع وتخفيف حدة التوترات ووقف أعمال العنف في "إسرائيل وفلسطين".

وأضاف أن شعوب المنطقة تتطلع إلى مستقبل ملؤه الأمل والاستقرار والتنمية والازدهار، موضحا أن تحقيق السلام في المنطقة هو السبيل للوصول إلى هذه الغاية.

وزعم بأن "اتفاقيات التطبيع" تحمل آمالا لشعوب المنطقة من أجل العيش في سلام واستقرار بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات كافة، مؤكدا أن السلام يقود إلى البناء والتنمية، والصراعات والحروب تقودان إلى الدمار والفوضى.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أهمية مساهمات دولة الإمارات في تعزيز السلام بالشرق الأوسط.

وقال في تصريح منفصل، إن بلاده تعمل في الكواليس لإنهاء القتال، لكنه جدد التأكيد على ما أسماه "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأضاف بلينكن، في مؤتمر صحفي من الدنمارك: إن على "إسرائيل" بذل ما في وسعها لتفادي قتل المدنيين، وخصوصاً الصحفيين والأطفال، كما جدد مطالبة فصائل المقاومة بوقف هجماتها الصاروخية.

وكانالبيت الأبيض الأمريكي، قد أفاد في وقت سابق،أنه تلقى عشرات المكالمات بشأن الأوضاع في فلسطين، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أجرت اتصالات موسعة مع المصريين والقطريين، آخرها اتصال مع وزير خارجية الإمارات.

وأوضح متحدث باسم البيت الأبيض تلقي واشنطن 60 مكالمة من دول مختلفة لبحث الوضع في فلسطين، وأن الولايات المتحدة تواصل جهودها الرامية لخفض العنف.

وجدد المتحدث التأكيد على ضرورة جلوس الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على طاولة المفاوضات مجدداً، مؤكداً أن الولايات المتحدة ما تزال تدعم حل الدولتين.

وأوضح أن الاتصالات جارية مع الشركاء الرئيسيين في المنطقة، وفي مقدمتهم المصريون والقطريون، وغيرهم، مشيراً إلى أن الهدف الأول ما يزال خفض العنف وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف: "نود وضع حد للعنف، والطريقة الفعالة هي من خلال الدبلوماسية الصامتة والهادئة"، مؤكداً أن "على الطرفين الانخراط في حل النزاع بينهما".

وقال المتحدث إن دور الولايات المتحدة هو توظيف علاقاتها للانخراط في مناقشات هادئة مع قادة المنطقة بهدف خفض التصعيد، وإن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لوقف العنف.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه العدواني لقطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، ما أدى لتدمير العديد من المنازل والمؤسسات الحكومية والشوارع الرئيسية ومحطات الكهرباء.

والإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو الجاري إلى 212 شهيدا، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.