الإمارات تعلن دعمها الكامل للمشروعات المحققة لرسالة الأزهر

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-09-2014


قالت مصادر إن دولة الإمارات، أعلنت عن استعدادها الكامل لتنفذ مشروعات ضخمة لدعم رسالة الأزهر وتحقيق أغراضه على المستويين المحلي والعالمي بما يعكس متانة العلاقات بين البلدين ويعبر عن التقدير للأزهر الشريف ومكانته في قلوب القيادة والشعب بدولة الإمارات واستعدادها لتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى الهامة للأزهر الشريف.
وأكدت مشيخة الأزهر، اليوم الجمعة أنه جرى الاتفاق بين الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، خلال زيارته لمشيخة الأزهر مؤخراً على دعم الإمارات لإنشاء المعهد الأزهري النموذجي للغات بإدارة خاصة في كل محافظة يتم تنفيذه تدريجيا لتخريج أجيال متعمقة في علوم الشريعة باللغات الأجنبية تحمل رسالة الأزهر لكل دول العالم وفق منهج الأزهر المعتدل والوسطى.
وأوضحت أنه تم الاتفاق بين الجانبين أيضا على البدء في تنفيذ مجمع الشعبة الإسلامية بالقاهرة الجديدة بسكن داخلي وحدائق وملاعب، وسكن يخصص للطلاب الذين يتخصصون في شعبة العلوم الإسلامية المتخصصة يدرسون العلوم الأزهرية بتعمق تلك الشعبة التي أنشأها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر منذ فترة كأحد خطوات الإصلاح التي بدأها فضيلته منذ توليه مهام مشيخة الأزهر.
وأعرب شيخ عن شكره لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الحكيمة في وقفتها المشرفة مع الشعب المصري وللشيخ محمد بن زايد على دعمه المتواصل للأزهر ورسالته على كافة المستويات، وأن المسؤولين بالأزهر وعلمائه كافة مقدرين للإمارات وشيوخها الأعزاء هذه المواقف النبيلة.
وكان ولي عهد أبوظبي قد زار الأزهر وأعرب عن تقديره للأزهر الشريف ورسالته التي تخدم الأمة الإسلامية في كل مكان وأن منهج الأزهر الشريف الوسطي هو منارة المنطقة وسبيل مواجهة أي فكر شاذ أو متطرف.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-09-2014

مواضيع ذات صلة