عبد الله بن زايد يشارك في فعالية للأمم المتحدة لدعم المرأة

نيويورك – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-09-2014

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في الحملة التضامنية التي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك تحت شعار " هو من أجلها ".

حضر الفعاليات .. قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة.. بمشاركة بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون وعدد من كبار الشخصيات السياسية والثقافية ومسؤولي الأمم المتحدة وممثلي المجتمع المدني وعدد من النجوم العالميين في مقدمتهم الممثلة البريطانية وسفيرة النوايا الحسنة لدى هيئة الأمم المتحدة للمرأة إيما واتسون إلى جانب النجوم العالميين مات ديمون وأنطونيو بانديراس وباتريك ستيوارت.

و في مداخلة خلال الحملة شدد بان كي مون على المسؤولية التي تتحملها الدول في التصدي للعنف ضد المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين وأن هذه مسؤولية كل فرد .

ونوه بالإنجازات التي تحققت في مجال زيادة تعيين عدد النساء العاملات كقادة و في مواقع القرار في برامج وهيئات الأمم المتحدة خلال العقود الستة الماضية.. مؤكدا الحاجة لتغيير المواقف العامة لصالح حقوق المرأة.

وقال " نحن بحاجة إلى أن أقول للرجال والفتيان لا ترفعوا أيديكم نحو العنف بل ارفعوا أصواتكم لدعم حقوق المرأة والإنسان للجميع ".

من جهتها قالت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في تعليق لها عقب الفعالية .. " نشعر كنساء إماراتيات بالفخر والاعتزاز لما وصلنا إليه في دولة الإمارات العربية المتحدة..ولقد استمعنا اليوم خلال إطلاق مبادرة " هو من أجلها " إلى العديد من الكلمات المؤثرة والمحفزة واستمعنا أيضا إلى ما تواجهه العديد من نساء العالم من تحديات للحصول على حقوقهن والدعم اللازم من قبل الرجال في مجتمعاتهن لتمكينهن من التعليم والعمل والإبداع والابتكار".

نيويورك – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-09-2014

مواضيع ذات صلة