"وول ستريت" ترصد انعكاسات نمو اقتصاد دبي على "مركزها المالي العالمي"

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-09-2014

قالت صحيفة أميركية إن النمو الاقتصادي السريع في دبي حالياً ألهب حماس مركز دبي المالي العالمي حيث يسعى إلى مضاعفة عدد الشركات التي لها مقار فيه في السنوات الأربع المقبلة.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن المركز الذي تأسس منذ 10 سنوات يمثل نقطة دخول إلى دول الخليج بالنسبة للعديد من الشركات والبنوك والمؤسسات المالية العالمية، وأعلن المركز امس عن ارتفاع عدد تلك الكيانات بنسبة 7 % لتصل إلى 1113 بحلول نهاية يونيو العام الجاري، مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن عيسى كاظم محافظ المركز أن هذا النمو المستهدف في عدد الكيانات المالية في المركز يمكن تحقيقه بسهولة جداً. وعلقت الصحيفة على نية المركز اصدار صكوك انه لا عجب في ذلك حيث إن الطلب مرتفع على الصكوك ذات التكلفة الاقل من قروض البنوك.

وسوف يستغل المركز الصكوك بقيمة 700 مليون دولار في تمويل مشاريع البنية التحتية وسداد الديون وتمويل النمو المتوقع. ومن جانب آخر علقت صحيفة فاينانشال تايمز على اصدار المركز لصكوك بقيمة 700 مليون دولار، بالقول ان اصدار الصكوك في دبي يدعم طموحات الإمارة في التحول إلى مركز عالمي للتمويل الإسلامي والصكوك. ونقلت أيضاً عن كاظم قوله، يمكننا أيضا ان نكون بوابة للعبور إلى افريقيا.

وأضافت ان المركز، مثله كمثل بقية اجزاء اقتصاد دبي التي تركز على الخدمات، يسعى إلى الاستفادة من ارتفاع الثقة في اقتصاد الإمارة في تركيزه على سداد الديون وتطوير مشاريع البنية التحتية.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-09-2014

مواضيع ذات صلة